امتلاك العقارية
30-11-2017

تشهد المرحلة الحالية في تركيا توجه كبير من قبل الأجانب والمغتربين الأتراك إلى السوق العقارية التركية بعد ارتفاع قيمة صرف الدولار الأمريكي واليورو في تركيا، وذلك لكون  الأسعار مناسبة للغاية في الوقت الراهن.

هذا التوجه ىالكبير هو من قبل المستثمرين القادمين من الدول العربية، بالإضافة إلى المغتربين الأتراك الراغبين بالتملك في تركيا.

وشهد الشهر الحالي زيادة وصلت إلى 23 بالمئة في عدد الأجانب والأتراك المغتربين المتملكين في السوق العقارية التركية، وتشهد الشركات العقارية إقبالاً ملحوظاً في الوقت الراهن وخاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير، ومدن البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود.

وتمكن عدد لا بأس فيه من المغتربين الأتراك والمستثمرين الأجانب والعرب من الحصول على العقارات المرغوبة لهم وبأسعار مناسبة أكثر بعد ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية في تركيا وخاصة خلال شهري تشرين الأول تشرين الثاني.

وتشير الأرقام الموجودة في هذا السياق بأن الوجهة الرئيسية للمستثمرين العرب في الوقت الراهن هي مدينة أوردو في منطقة البحر الأسود، فقد زادت المبيعات في هذه المنطقة بنسبة 15 بالمئة خلال شهر تشرين الأول، وتشير الأرقام الصادرة من قبل مؤسسة الإحصاءات التركية بأنه قد تم بيع ألفين و677 شقة سكنية للعرب والأجانب خلال شهر تشرين الأول.

المصدر: أملاك كوليسي