هناك بعض الأمور التي سوف تتغير في الأيام القليلة المقبلة في قواعد الإعمار في تركيا بناءاً  على التعديل الأخير الذي تم في 3 تموز 2017 والذي تم نشره في الجريدة الرسمية.

وتضم التعديلات الأخيرة على العديد من الإصلاحات التي تشكل خطط الإعمار المتعلقة حول البنى التحتية الفينة، والبيئة والمستدامة والصحة والشروط المناسبة اللازمة من أجل ذلك، والأسس والشروط الناظمة الموجودة في هذا السياق.

وفيما يلي بعض الأمور التي سوف يتم تعديلها في هذا السياق:

  1. لن يتم من الآن إعطاء الرخص من أجل بناء الشقق من طراز 1+0 وسوف يتم طيّ صفحة الشقق من هذا النوع في صفحات التاريخ كون أنها لا تناسب الحياة الصحية، وسوف تكوت اقل شقة بمساحة 28.5 م2 أي ما يعادل غرفة + صالة على الاقل. وتم تحديد ارتفاع الأسقف على شكل 3.6 م على الأقل من أجل الشقق السكنية وعلى شكل 5 م من أجل المحلات التجارية.
  2. سوف تقوم البلديات بتحديد بنية النسيج البنياني الموجود في منطقة الإدارة العائدة إليها، وسوف تقوم بناءاً على ذلك باختيار الطلاء والجبهة المناسبة، إضافة إلى شكل السقف الذي يضفي جمال على البنية العمرانية ولا يخل بها.
  3. سوف يتم التوجه من الآن وصاعدا إلى المباني الممتدة أفقياً بدلاً من تلك التي تمتد شاقولياً وتصل إلى ارتفاعات شاهقة، وذلك لما تتسببه الأبنية العالية من مخاطر صحية على صحة الإنسان. ومن المتوقع أن تكون المشاريع البنائية والإنشائية الجديدة في هذا النمط من الآن وصاعداً بسبب التوجه الكبير من طرف المستثمرين إلى هذا النوع من الأبنية.
  4. سوف تعود الشرفات مرة أخرى إلى الواجهة، والتي اختفت لمدة من الزمن. وسوف يكون عرض الشرفة بناءاً على التعديلات الجديدة مترين تقريبا.
  5. سوف يتم إنشاء مواقف للسيارات من أجل كل شقة. ولن يتم تضمين مساحة موقف السيارات ضمن المساحة الإجمالية العائدة للشقق. وسوف يمكن بناء ضعفين من مواقف السيارات بشكل أعظمي وسوف يتم عد المساحة المخصصة من مواقف السيارات من إجمالي المساحة الخارجية.
  6. وسوف يتم لأول مرة عدّ مساحة المساجد الموجودة ضمن الأبنية من خارج المساحة الاجمالية للمبنى.