امتلاك العقارية
31-07-2017

يتم العمل حالياً على إتمام التحضيرات الأولية اللازمة من أجل بناء ثلاثة مطارات جديدة في مدن كارامان ويوزكاط وغوموشهانة التركية. وسوف تكون هذه المطارات الجديدة التي سيتم بناءها على شكل مطار خاص لكل من مدن كارامان ويوزكاط، وسيكون المطار الثالث مشترك للأستخدام بين مدن بيايبورت وغوموشهانة.

وقال وزير المواصلات والإتصالات والشؤون البحرية السيد أحمد أرسلان أن تركيا هي البلد الأسرع نمواً في العالم في مجال الطيران. وقال أن العالم قد نمى بنسبة 5.6 بالمئة خلال عشرة سنوات في قطاع المواصلات، بينما وصلت هذه النسبة في تركيا خلال نفس الفترة إلى أكثر من 14 بالمئة.

بينما كان عدد المطارات الفعالة في تركيا قبل 14 سنة عبارة عن 26 مطار، حيث زادت هذه النسبة إلى أكثر من الضعفين خلال هذه الفترة الزمنية الوجيزة، ليصل عدد المطارات الفعالة إلى 55 مطار، وقال الوزير أن العدد بازدياد مستمر وسوف يتم إضافة العديد من المطارات الجديدة.

وعقب الوزير أرسلان أن الحكومة التركية تعمل على مبدأ "المطارات متاحة لكافة شرائح المجتمع" من أجل تمكين كل المواطنين من التمكن من استخدام الطائرات في النقل الداخلي والخارجي على حدٍّ سواء. حيث كان هذا الأمر قبل فترة وجيزة عبارة عن حلم من قبل عدد كبير من المواطنين، بينما باتت الطائرات في الوقت الراهن متاحة للجميع. وأضاف أن العمل جاري من أجل بناء 3 مطارات جديدة في مدن كارامان ويوزكاط وغوموشهانة التركية.

وقال الوزير أيضاً ، بأن العقود اللازمة من أجل مطارات كارامان ويوزكاط جارية في الوقت الراهن وقال أنه من المتوقع ان يتم الانتهاء من هذه العقود في الفترة بين شهري تموز وآب، وأضاف بأن العقد اللازم من أجل مطار بايبورت وغوموشهانة المشترك سوف يبدأ في الفترة الممتدة بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول.

وأضاف أرسلان بأن بدل هذه المطارات الجديدة سوف يصل إلى أكثر من 800 مليون ليرة تركية، وأضاف بأن سعة هذه المطارات سوف تصل الى أكثر من 2 مليون مسافر، وقال أنه يتم التخطيط من طرف الحكومة من الانتهاء من الاعمال اللازمة من اجل إتمام هذه المطارات الثلاثة حتى عام  2020 وإدخالها في الخدمة العامة.

المصدر: وكالة الاناضول