في حال قررت بيع منزلك هناك 5 أمور يجب عليك مراعاتها والانتباه اليها:

      1- تحديد السعر المناسب للبيع

اطلب مساعدة شخص مختص لتقييم سعر البيت، فغالباً إذا كان السعر المحدد للبيع غير مبني على أسعار السوق الحالي، سيؤدي إلى استقطاب المشتري الخاطئ، مما سيتسبب بعدم البيع، أو لربما بقي الإعلان معلقا لفترة أطول، أو ربما تسبب ذلك في بيعه بسعر أقل من سعر السوق، لذا يفضل الرجوع لشركات التقييم الموثوقة، من أجل تحديد سعر البيع الأمثل.

2- تأكد من تسويق عقارك بالطريقة الصحيحة

للوصول لزبائن محتملين أكثر، عليك أن تضمن تسويق عقارك بالطريقة الصحيحة، لذا استعن بشركات العقار والانشاءات من أجل عرض عقارك، وربما يتطلب الأمر التعامل مع شركات الإعلان.

3- متابعة الزبون

احرص على إبقاء طريقة للتواصل بينك وبين الزبائن المحتملين، سواءاً عبر الهاتف أو البريد، وتحدث معهم لتصل إلى نقطة اتفاق ترضي الطرفين.

4- تحقق من هوية الزبون جيداً

أحيانا يقتضي البيع ادخال من لا نعرفهم ليشاهدوا المنزل من الداخل، وفي هذا مخاطر، أقلها سرقة أشيائكم الخفيفة في الوزن والثقيلة بالقيمة، لذا تحقق من هوية المشتري، وعنوانه.

5- لا تبالغ بمدح منزلك

لكي تستطيع اقناع المشتري، يتحتم عليك الإجابة على أسئلته إجابات صحيحة وواضحة، واعلم انك لن تستطيع بيعه بالمدح والثناء عليه، فبإجابتك الواضحة على الأسئلة التي تدور في ذهن الزبون، ستسهل عملية الشراء والإسراع بها، فقد أصبح المشتري في هذا العصر صاحب خبرة ودراية، لذا كن على جاهزية كاملة لكل سؤال قد يسأله.