يقوم عدد كبير من المستثمرين في المجال العقاري باللجوء إلى طريقة تقديم الوكالات أثناء بيع أو شراء عقار في تركيا، وذلك عن طريق إعطاء وكالة للدليل العقاري وذلك من أجل متابعة الإجراءات اللازمة، حيث أن المستثمر وقتها في معظم الأحيان لا يتمكن من القيام بمتابعة الإجراءات الروتينية، ومن المعروف أنَّ الوكالة تختصر العديد من الخطوات على المستثمرين الراغبين بالتملك.

وهناك العديد من الأمور التي يجب الإنتباه إليها أثناء إعطاء الوكالة، لما للوكالة من مسؤوليات كبيرة تمنح الشخص الموكل العديد من الصلاحيات، وينصح في هذا السياق أن يكون الشخص الذي يتم إعطاءه الوكالة معروفاً، كما وينصح أن يتم إعطاء الوكالة لمحامي أو مستشار عقاري مختص ومعروف في مجال عمله.

بالإضافة إلى ذلك، يجب الإشارة إلى الأمور التي سوف يتم تغطيتها من طرف الوكالة بشكلٍ واضح وصريح وذلك من أجل عدم الدخول في مجالات أخرى مختلفة، وحصر الصلاحيات التي سوف يتم منحها إلى الطرف الموكل، ويجب تدوين جمل نص الوكالة بشكل واضح بغية عدم حدوث خلط البيانات والتفاصيل.

ويجب تنظيم الوكالة في حضور الكاتب العدلي ويجب تصديقها من قبل الكاتب العدلي أيضاً، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم تدوين المعلومات في الوكالة بناءاً على هوية شخصية رسمية أو جواز سفر.