امتلاك العقارية
29-09-2017

يتوقع الخبراء العقاريون أن يستمر ارتفاع الطلب على العقارات في تركيا في هذه المرحلة بشكل أكبر خاصة بعد القفزة النوعية الذي شهده القطاع في شهر آب الماضي.

ووصل مجموع المبيعات من العقارات في آخر 8 أشهر في تركيا إلى 900 ألف عقار تقريباً، وزادت نسبة الأجانب الذين تملكوا في تركيا بنسبة 9 بالمئة خلال هذه المدة، ويعزو الخبراء هذه الزيادة في المبيعات إلى الإصلاحات التي قامت بها الحكومة التركية مؤخرا، مثل الإعفاءات والتخفيضات على ضريبة القيمة المضافة، وإمكانية الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري.

ويشدد الخبراء العقاريون على ضرورة الاستمرار في التخفيضات والاعفاءات الضريبية بالإضافة إلى إجراء إصلاحات جديدة في نظام الرسوم على قيود السجلات العقارية من أجل الاستمرار في الإقبال على القطاع العقاري.

كما ويؤكد الخبراء العقاريون على ضرورة استمرار الاستقرار السياسي من أجل ضمان الاستقرار العقاري، وخاصة بعد القفزة التي شهده الاقتصاد التركي بعد الوصول إلى الاستقرار السياسي.

هذا وتلعب العروض العقارية التي بدأت مؤخراً دوراً كبيراً في زيادة الإقبال على القطاع العقاري، حيث بدأ عرض جديد وهو الثالث في هذا السياق على الصعيد العقاري من الشركات العقارية بتقديم إمكانية الاستثمار العقاري عن طريق التقسيط المريح وشراء العقار واستلامه والبدء بالدفع اعتباراً من عام 2019. بالإضافة إلى ذلك، تم تقديم إمكانية أخرى في سياق هذا العرض بشكل يمكن فيه الاستفادة من تخفيض بنسبة 15% على سعر العقار في حال تم الدفع  بشكل نقدي.

وسوف تشهد الفترة المقبلة من طرف اخر العديد من الاصلاحات والتسهيلات في مجال تمكين الاجانب بشكل اسهل في تركيا عن طريق العديد من العروض المشابهة لهذا العرض.

المصدر: وكالة الاناضول