امتلاك العقارية
23-09-2017

تشير البيانات الصادرة مؤخراً بأن الأسواق التركية تشهد إقبالاً ملحوظاً من طرف الأجانب في العديد من القطاعات بشكل عام وفي القطاع العقاري بشكل خاص وتشير الى ارتفاع حصة الأجانب في الاسواق العقارية التركية إلى 5 بالمئة. وهذه النسبة ليست وليدة اللحظة بل تمتد على عشرة سنوات من الاستثمارات والتطورات المستمرة في تركيا والتي جلبت بدورها عدداً كبيراً من المستثمرين الأجانب إلى البلاد.

وهذا الامر يعني بأن نسبة الأجانب المتملكين في تركيا قد زادت خمسة أضعاف خلال السنوات العشرة الماضية. وتشمل هذه النسبة كل من المستثمرين المقيمين في تركيا والسياح القادمين إليها من الأجانب.

وتشير الدراسات بأن قبل عشرة سنوات من الآن لم يكن بالإمكان الحديث عن حضور قوي للأجانب في الأسواق التركية. بينما زاد عدد المستثمرين الأجانب بشكل ملحوظ خلال الفترة المذكورة، وبات الأجانب قوة شرائية واستثمارية كبيرة في تركيا.

ولم تقتصر الزيادة على المستثمرين فقط، بل زاد من طرف آخر عدد الطلاب الأجانب خلال آخر عشرة سنوات 7 اضعاف. وزاد عدد المرضى القادمين من أجل المعالجة في تركيا 4 أضعاف. ويتوقع الخبراء أن تشهد كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية في تركيا إقبالا من هذا القبيل. وبشكل خاص القطاع العقاري الذي شهد حملات وعروض قوية في الشهر الحالي، والتي من شأنها تشجيع الاستثمارات في تركيا على الصعيد العقاري.

المصدر: كابيتال