امتلاك العقارية
04-01-2018

قال رئيس مؤسسة تنظيم ومراقبة الأعمال المصرفية في تركيا السيد محمد علي أكبان في كلمة له للصحفيين: سيتم تفعيل المصرف العقاري التركي قريباً، وهو مصرف عريق كان يعمل في الماضي في مجال دعم القطاع العقاري التركي.

وقال السيد أكبان بأن هذا المصرف سيتم تطبيقه في العديد من الدول الأوربية بغية تسهيل التملك العقاري، من أجل أصحاب الدخل الضعيف والمتوسط نسبياً لتسهيل تملكهم.

وسوف يكون هذا المصرف بمثابة محرك قوي للسوق العقارية التركية نظراً للإقبال الذي ستشهده السوق العقارية التركية بعد تسهيل عملية تملك أصحاب الدخل الضعيف نسبياً، ومن الممكن أن يؤدي إلى إنشاء مشاريع عقارية جديدة من قبل كل من المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وأضاف أكبان بأنه قد تم الانتهاء تقريباً من التحضيرات اللازمة لافتتاح المصرف العقاري التركي، الذي يمكن المستثمرين في القطاع العقاري من الدخول في استثمارات جديدة، لكونه مقدمة لإنشاء مصارف أخرى مرادفة، تعمل في نفس السياق من أجل تمكين الراغبين بالتملك والاستثمار في القطاع العقاري في تركيا، وأحد هذه المصارف هو مصرف البريد (PTT) التركي، الذي يمتلك 4500 فرع في سائر أنحاء تركيا، والمتوقع أن يصبح أكبر مصرف في تركيا بعد الانتهاء من التحضيرات اللازمة لتشغيله.

المصدر: أملاك خبر تي في