امتلاك العقارية
06-10-2017

تشير الأرقام الاخيرة الصادرة من طرف مؤسسة الإحصاء التركية بأن هناك زيادة ملحوظة في عدد الشقق والعقارات في الفترة الأخيرة.

ويدل هذا الأمر على نمو ملحوظ في القطاع العقاري الذي يعد المحرك وعصب الحياة للاقتصاد. ويقول ممثلوا القطاع العقاري بأن المبيعات في الوقت الراهن أكثر من رائعة، ويتوقعون تحطيم أرقام قياسية جديدة في هذا المجال. والسبب هو العروض القوية التي تقدمها الشركات العقارية للراغبين بالاستثمار.

وقامت العديد من الشركات العقارية في هذا السياق بتقديم عروض سهلة من أجل التملك ومن هذه العروض اشتري الآن وابدأ بالدفع في 2019. حيث يمكن هذا المشروع المستثمر من الانتقال إلى منزله بشكل مباشر، والقيام بسداد قيمة المنزل اعتباراً من الشهر الأول من عام 2019، ومن الجدير ذكره بأن هذا العرض لا يشمل المشاريع العادية فقط، بل ويشمل أيضا المشاريع التي تعتبر فاخرة وتمتلك مناظر بحرية وطبيعية وما شابه ذلك من الميزات التي ترفع من قيمة العقارات.

وقامت بعض الشركات الأخرى أيضاً برفع عائق القروض المصرفية عن طريق التقسيط في بنية الشركة نفسها. حيث قامت بتقديم أقساط طويلة الأمد يمكن دفعها بشكل مريح ودون الحاجة إلى القرض المصرفي. وسوف يتم في هذا النظام القيام بتسديد قيمة العقار عن طريق توقيع سندات بين الشركة العقارية من طرف والمستثمر من طرف آخر. مما يخلص المستثمر من الفوائد الكبيرة التي تضعها المصارف في معظم الأحيان على قيمة العقار.

ويتوقع الخبراء العقاريون أن يتم تقديم عروض قوية أخرى من شأنها تسهيل التملك العقاري بشكل أكبر في الأيام القادمة.