امتلاك العقارية
03-10-2017

صرح وزير الداخلية في الجمهورية التركية السيد سليمان صويلو للإعلاميين في حديث له بأن عدد الجامعات والمطارات في تركيا قد وصل الى الضعفين، بالإضافة إلى تضاعف مسافة الطرق البرية الحديثة على شكل 3 اضعاف. بالإضافة إلى زيادة الصادارت التركية بنسبة 5 أضعاف. مما يدل على استرداد الاقتصاد التركي قوته السابقة وإضافة قيمة مضافة على هذه القوة.

وأشار السيد صويلو أثناء كلمة له في اجتماع لحزب العدالة والتنمية إلى أن الاقتصاد التركي قد قطع مسافات كبيرة خلال فترة 15 سنة الماضية في ظل حكم حزب العدالة والتنمية، ووصل الاقتصاد التركي إلى تصنيف عالي بين الاقتصادات العالمية. وقال بأن هذه التطورات سوف تستمر بدون توقف وأن الحكومة عازمة بقوة على إنجاز أهداف رؤية عام 2023.

وقال بأن الدولة تعمل على تأمين أمن المواطن من طرف وعلى تأمين البنية التحتية اللازمة من أجل تأمين رفاهيته من طرف آخر دون توقف.

وقال بأن تركيا تمكن خلال الفترة الاخيرة من التوقيع على عدد كبير من المشاريع الضخمة، ومنها المطار الثالث في مدينة اسطنبول والذي يعد أضخم مطار في العالم، بالإضافة إلى ممرات الانفاق التي تمر من تحت سطح البحر والتي تربط القارتين الأوربية والاسيوية مع بعضها البعض.

وأشار الوزير صويلو أن الحكومة سوف تتصرف بحزم مع المسائل المعنية بحماية الطبيعة في سائر المدن التركية، وقال أنه سوف يتم الحفاظ على التراث والنسيج الطبيعي أثناء التطور العمراني. وأشار في هذا السياق إلى أن الحكومة تمضي قدماً من أجل منع وإزالة المخالفات التي تضر بالطبيعة من هذا القبيل. ومن الجدير ذكره بأنه سوف يتم هدم أكثر من ألف منشأة مخالفة في منطقة البحر الاسود لأنها تتسبب بالضرر على الطراز والمنظر الطبيعي والتراثي العائد للمنطقة.

المصدر: وكالة الاناضول