قطاع السياحة التركية في إزدهار ذهبي

قطاع السياحة التركية في إزدهار ذهبي

تاريخ الاضافة : Aug , 11 2017

شهد الربع الثاني من العام الحالي زيادة كبيرة في إيرادات القطاع السياحي مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي. حيث زادات هذه الإيرادات بنسبة وصلت الى 8.7 بالمئة.

وتشير الأرقام أن مجموع الإيرادات قد وصل إلى 5 مليارات و413 مليون و48 ألف دولار امريكي. وزاد عدد السياح القادمين إلى تركيا خلال هذه المدة بنسبة 18 بالمئة.

وتشير الأرقام الصادرة من طرف دائرة الإحصاء التركية أن دخل إيرادات السياحة قد وصل إلى الرقم المذكور أعلاه في وقت قياسي، وأن هذا الرقم لا يشمل مصاريف التجوال الإقليمي العائد الى الهواتف الجوالة والتي يتم تحصيلها من طرف شركات الإتصالات ومصاريف ركن السفن في المارينات البحرية في الشواطئ التركية.

وتشير التقارير الصادرة في هذا السياق بأن مبلغ 5 مليارات و413 مليون و48 ألف دولار امريكي الذي تم الحصول عليه من إيرادات السياحة هي موزعة على شكل 81.3 بالمئة جاءت من السياح الأجانب من الدول الأخرى، ونسبة 18.7 بالمئة من المواطنين الاتراك الذين يقيمون في خارج القطر يأتون إلى تركيا بقصد السياحة.

وتنقسم هذه المصاريف في الربع الثاني من العام على شكل 4 مليارات و442 مليون و643 ألف دولار أمريكي على شكل مصاريف شخصية، و970 مليون و405 ألف دولار امريكي على شكل مصاريف رحلات سياحية جماعية تم الإنضمام إليها من طرف السياح.

ووصل متوسط المبلغ الذي تم صرفه من طرف كل سائح على شكل 611 دولار أمريكي للشخص الواحد.

ويقصد الملايين من السائحين العرب تركيا سنوياً، وتعد إسطنبول من المدن السياحية المفضلة بالدرجة الأولى لديهم. وقامت تركيا بناءاً على ذلك بالعديد من الإجراءات التي من شأنها تسهيل قدوم العرب إلى تركيا وتمكينهم من قضاء أوقات ممتعة مع أمان عالي.

هذا وانتشرت مؤخراً في شوارع مدينة إسطنبول التركية لوحات إرشادية باللغة العربية، بالإضافة إلى الإنجليزية والتركية، بغية التعريف بالمناطق التي يأتي اليها السائحون العرب و التعريف بالعناوين في شوارع إسطنبول، كالمتاحف الأثرية ومحطات النقل البري والبحري، إضافة إلى المساجد والميادين والحدائق، وغيرها، ومساعدتهم على التنقل بسهولة من مكان إلى آخر دون حاجة إلى مساعدة أو سؤال.

المصدر: املاك اكي

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us