شركات عقارية تركية تدخل قائمة أغنى 100 شركة

شركات عقارية تركية تدخل قائمة أغنى 100 شركة

تاريخ الاضافة : Nov , 25 2017

صدرت مؤخراً قائمة عن أغنى 100 شركة في تركيا بناءً على دراسة تم القيام بها من قبل مجلة إيكونوميست الاقتصادية التي تقوم بإجراء دراسات دورية في كل سنة على رؤوس الأموال التركية الصاعدة، وأشارت الدراسات إلى أن هناك دخول قوي للشركات العقارية وشركات الإنشاءات في تركيا إلى هذه القائمة خلال هذا العام.  

ودخلت شركات الإنشاءات العامة في مشاريع شبكات الطرق والجسر الثالث والمطار الثالث في إسطنبول ضمن قائمة أغنى 100 شركة أيضاً، كما ودخلت شركات عقارية عديدة تعمل في مجال بيع العقارات للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب في هذه القائمة، حيث قامت هذه الشركات بإنشاء المشاريع العقارية ذات الماركات الشهيرة وتسويقها وبيعها للمستثمرين في هذا المجال.

ولا يعد موضوع دخول الشركات العقارية إلى هذه القائمة مفاجأة للخبراء الاقتصاديين، حيث شهد القطاع العقاري في تركيا إقبالاً ملموساً خلال الأعوام الأخيرة، وخاصة في المدن الكبرى التركية مثل إسطنبول، إزمير، أنقرة وطرابزون بالإضافة إلى المدن السياحية مثل تلك الموجودة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ومنطقة البحر الأسود.

وتمكنت الشركات العقارية من جذب عدد كبير من المستثمرين الأجانب إلى تركيا عن طريق العروض العقارية القوية التي قامت بتقديمها للمستثمرين، على شكل تقديم إمكانات من شأنها تسهيل شراء العقارات من قبلهم، كما قامت الحكومة التركية من طرف آخر بتقديم دعم كبير للقطاع العقاري، وقدمت مزايا عديدة للمستثمرين العقاريين، بدءاً من تقديم الإعفاءات الضريبية للمستثمرين وصولاً إلى منح إقامات للمستثمرين ومن ثم منحهم الجنسية التركية بشكل استثنائي في حال تحقق الشروط المناسبة من أجل ذلك.

ويتوقع الخبراء الاقتصاديون استمرار النمو في القطاع العقاري التركي، ودخول شركات أخرى في المستقبل ضمن الشركات الكبرى فيها.

المصدر: أملاك كوليسي

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us