imtilak logo

أكثر من 981 مستثمراً أجنبياً يحصلون على الجنسية التركية

: 2019-07-16 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-13

أكثر من 981 مستثمراً أجنبياً يحصلون على الجنسية التركية
+ حجم الخط -
52 إعجاب

As is our promise to our readers to convey the latest news of Turkish citizenship, especially with regard to citizenship versus real estate investments in Turkey, and in order to  own real estate to transfer the latest and most accurate statistics, we put in your hands new news on this important topic. 

981 foreign investors obtain Turkish citizenship

According to the Directorate General for souls and citizenship in the Turkish Interior Ministry data announced that it has received 981 foreign investors on  the Turkish nationality , the law of nationality of those in exchange for investment in Turkey, after modifying the regulations on the implementation of the Turkish Nationality Law in 2018.

 

الجنسية التركية


وكانت اللائحة المعدلة المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية قد نُشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 سبتمبر/ أيلول 2018، وجاء فيها:

"تم فتح الطريق للحصول على الجنسية التركية لكل مستثمر يستثمر في تركيا استثماراً عقارياً، أو عن طريق إيداع مبلغ في البنك، وذلك وفقاً للمبلغ ونطاق القيمة التي تم تحديدها من قِبل رئيس الجمهورية، بشرط: عدم البيع في حالة الاستثمار العقاري، وعدم سحب المبلغ أو التصرف به في حال الاستثمار المصرفي، وذلك لمدة ثلاث سنوات".

جنسيات الأجانب الذين حصلوا على الجنسية التركية مقابل الاستثمار

بلغ عدد المستثمرين الأجانب الذين أقبلوا على الاستثمار في تركيا بقيمة تخوِّلهم الحصول على الجنسية التركية، ممن حقَّقوا الشروط اللازمة في اللوائح المذكورة آنفاً: 2700 مستثمر أجنبي، باستثمارات بلغ مجملها ما يقارب مليار دولار أمريكي.

وكان من بين هؤلاء المستثمرين مجموعة من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والصين، وروسيا، وإيطاليا، والنمسا.

 

 الاستثمارات العقارية في تركيا


وبحسب المعلومات الواردة من إدارة شؤون النفوس والمواطنة: فقد بلغ عدد المتقدمين للجنسية التركية منذ يوم نشر لائحة التعديل: 2700 مستثمر أجنبي، وقد حقق هؤلاء استثمارات بلغت قيمتها ما يقارب مليار دولار، كما بلغ عدد الحاصلين على الجنسية التركية من خلال الاستثمار بعد قرار التعديل 981 شخصاً.

وكان الحاصلون على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار موزَّعين بحسب الجنسيات الموضحة وفق الجدول التالي:

الدولة

عدد المستثمرين الحاصلين على الجنسية

إيران

253

العراق

143

اليمن

97

أفغانستان

94

سوريا

59

فلسطين

58

الأردن

57

مصر

45

الصين

21

أذربيجان

16


وكان على قائمة الدول التي نال مواطنوها الجنسية التركية، كلٌّ من روسيا والولايات المتحدة بـ 6 مواطنين لكل منهما، وإيطاليا بمواطنين اثنين، والنمسا واليونان بمواطن واحد لكل منهما.

Conclusion : The increasing foreign investments in Turkey in order to acquire its citizenship is constantly growing, and the procedures for the treatment of citizenship for foreign investors with clear government facilities, and in a relatively short time, and the investment sector is currently witnessing a rapid boom.


Edited by: Amlak Real Estate ©

Source: Hurriyah Newspaper

Did you like our topic? You can share it with your friends now !

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها