imtilak logo

مبيعات تركيا العقارية تتجاوز التوقعات في بداية 2019

: 2019-04-17 تاريخ آخر تحديث : 2019-04-26

مبيعات تركيا العقارية تتجاوز التوقعات في بداية 2019
+ حجم الخط -
49 إعجاب

إن مبيعات تركيا العقارية المتزايدة تعتبر دليلاً واضحاً على النشاط العقاري الهائل الذي تعيشه تركيا اليوم. وتطالعنا وسائل الأخبار كل يوم بخبر جديد في المجال العقاري يوضح مدى تطور السوق العقاري التركي وازهاره.

وحرصاً من امتلاك العقارية على مواكبة السوق العقاري ومواكبة جديده أولاً بأول، نضعُ المهتمين في مجال العقارات في تركيا في صورة كل خبر أو إحصاء جديد.

 

مبيعات تركيا العقارية

مبيعات تركيا العقارية تتجاوز التوقعات

صرَّحت شركة أملاك كونوت "Emlak Konut GYO" أن مبيعاتها العقارية في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام بلغت 1.2 مليار ليرة تركية.

وفي تصريح الشركة الذي أدلت به إلى منصة "KAP" - المختصة بتثقيف الرأي العام - ورد أنه: "في إطار المشاريع التي أنجزتها شركتنا تم بين تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني، و31 مارس/ آذار من هذا العام؛ بيع ما قيمته مليار و203 ملايين و510 آلاف و547 ليرة تركية – من دون ضريبة القيمة المضافة KDV - وبلغت المساحة الصافية لما تم بيعه 110 آلاف و806 أمتار مربعة، موزَّعة على 510 وحدات عقارية، بما فيها مبيعات الوحدات التي لا تزال قيد التسليم.

المبيعات تقترب من الهدف المنشود

وجاء في التصريح نفسه: "كانت شركتنا قد أعلنت أن هدفها في الربع الأول من العام 2019 تحقيق مبيعات تبلغ 137 ألف متر مربع، بمبلغ 1.06 مليار ليرة تركية. وقد بلغت قيمة مبيعات الربع الأول من هذا العام 1.203 مليار ليرة تركية، متجاوزةً الهدف الذي تم تحديده بالنسبة لقيمة المبيعات.

وقد حققت الشركة مبيع 80% من قيمة المساحات المستهدفة ببيع 110 آلاف و 806 أمتار مربعة من أصل 137 ألف متر".

 

مبيعات العقارات للأجانب

مبيعات تركيا العقارية للأجانب في تزايد مستمر

ومن الملاحظ أنها قد تضاعفت مبيعات تركيا العقارية للأجانب بفضل القوانين التي أعفتهم من ضريبة القيمة المضافة، والتي منحت الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بـ 250 ألف دولار، الأمر الذي زاد الإقبال على شراء العقارت من قِبل الأجانب.

وكانت نسبة مبيعات الأجانب، التي حققتها شركة "أملاك كونوت" في حصيلة الربع الأول من هذا العام لافتة للنظر، فقد بلغ نصيب الأجانب في مبيعاتها في الأشهر الثلاثة الأولى 118 عقاراً، بقيمة 229 مليون و784 ألف ليرة تركية.

وقال حقان غيدكلي - المدير العام لشركة أملاك كونوت -: "إن هدفنا أن نحقق أرباحاً بقيمة 6.8 مليار ليرة تركية في السنوات الخمس القادمة".

وأضاف "غيدكلي" أيضاً أنه يتوقع مبيعات بمقدار 7.3 مليار ليرة تركية لسنة 2019.
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : املاكتا صون دقيقة

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها