imtilak logo

جواز تركيا في المرتبة 34 عالمياً

: 2019-10-24 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-04

جواز تركيا في المرتبة 34 عالمياً
+ حجم الخط -
50 إعجاب

في تقدم ملحوظ، وقفزة نوعية جديدة، جواز السفر التركي يتقدم عالمياً، حيث أحرز جواز تركيا موقعاً متقدماً جديداً بحسب تقييم موقع passportindex المتخصص بتصنيف جوازات السفر بحسب قوتها.

جواز تركيا من المرتبة 40 إلى المرتبة 34 عالمياً

فقد أسفرت التقييمات الأخيرة عن ارتفاع مستوى جواز تركيا على مقياس موقع passportindex المذكور إلى المرتبة 34 عالمياً، بينما كان في المرتبة 40 على المقياس ذاته قبل ثلاثة أشهر تقريباً.

 

 

وتنبني آلية تحديد مدى قوة جوازات السفر بحسب الموقع المذكور على عدة معايير، مثل: عدد الدول المسموح السفر إليها بدون فيزا، والدول التي تطلب فيزا في المطار أو الفيزا الالكترونية، والدول التي تفرض الفيزا على حاملي الجواز، ومدة الفيزا المعطاة.
ولا شك أن واقع الاستقرار السياسي لتركيا، والاتفاقيات الدولية المبرمة مع كافة الدول حول العالم، والدور الذي تؤديه تركيا وتفرضه على الساحة الدولية، يلعب دوراً في مزيد استقرارها، ويؤثر بالتالي على قوة جواز سفر مواطنيها.

الدول التي تسمح لحاملي جواز تركيا الدخول إليها

من الدول التي تتيح لحاملي الجواز التركي الدخول إليها من دون فيزا:

ألبانيا - أنتيغوا وبربودا - الأرجنتين- أذربيجان- البهاما – بربادوس- روسيا البيضاء- بيليز- بوليفيا- البوسنة والهرسك- بوتسوانا- البرازيل- بروناي- تشيلي- كمبوديا- كوستا ريكا- دومينيكا- جمهورية الدومنيكان - الإكوادور- السيلفادور- استونيا- فيجي- غامبيا – جورجيا- غواتيمالا- هاييتي- هندوراس- هونغ كونغ- إندونيسيا- إيران- العراق- جامايكا- اليابان-الأردن- كازاخستان- كوسوفو- قرغيزستان- ماكاو- ماليزيا- موريشيوس- ميكرونيزيا- مولدوفا- منغوليا- الجبل الأسود- المغرب- نيكاراغوا- شمال مقدونيا- فلسطين – بنما- باراغواي- بيرو- الفلبين- الفلبين- قطر-سانت كيتس ونيفيس- سانت لوسيا- ساو تومي وبرنسيبي- صربيا- سنغافورة- جنوب إفريقيا- كوريا الجنوبية- سانت فنسنت وجزر غرينادين- تايلند-ترينداد وتوباغو- تونس- أوكرانيا- أوروغوي- أوزباكستان- فانواتو-  فنزويلا.

 

جواز تركيا

بالإضافة إلى العديد من الدول التي تمنح الفيزا لحاملي جواز تركيا من المطار أو عن طريق الفيزا الالكترونية، وهي:

أرمينيا- البحرين- بنغلادش- كمبوديا- الرأس الأخضر - جزر القمر- كوبا - جيبوتي- إثيوبيا- غينيا- غينيا بيساو - كينيا- الكويت- لاوس- لبنان- ليسوتو- ليبيا- مدغشقر- ملاوي- مالديف- جزر المارشال- موريتانيا- موزنبيق- مينمار- ناميبيا- نيبال- نيجيريا- عُمان- باكستان- بالاو- رواندا- ساموا- السنغال- سيشيل- سيراليون- الصومال- السودان- سورينام- تايوان- طاجيكستان- تانزانيا- تيمور الشرقية- توغو- تونغا- توفالو- أوغندا- زامبيا- زيمبابوي.

جواز تركيا، ورقة رابحة لتنشيط القطاع العقاري في تركيا

يشار إلى أن هذه الميزات التي يتمتع بها جواز تركيا كانت دافعاً كبيراً لتنشيط سوق العقارات في تركيا، بما أتاحته الدولة التركية من فرصة منح الجنسية التركية لمن يتملك عقاراً في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وبرز أثر ذلك واضحاً في سوق العقار التركي خلال السنوات الفائتة، والعام الأخير على وجه الخصوص.

 

 

وللاطلاع على قانون منح الجنسية التركية مقابل العقار يمكن الاطلاع على تفاصيل هذا الموضوع في مقالنا المميز: «ترجمة حصرية لأهم قوانين الجنسية التركية مقابل استثمار عقاري» وغيرها من المقالات المهمة والمتخصصة بالشأن العقاري التركي، والأخبار العاجلة التي تتعلق بقوانين العقار في تركيا التي تنشرها شركة امتلاك العقارية في حينه.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر:  passportindex

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها