imtilak logo

تركيا: نجم أوروبا اللامع في القطاع العقاري

: 2018-08-10

تركيا: نجم أوروبا اللامع في القطاع العقاري
+ حجم الخط -
39 إعجاب

قال رجل الأعمال التركي الشهير "علي آغا أوغلو" رئيس المجلس الإداري لمجموعة شركات آغا أوغلو، إن القطاع العقاري التركي بخير، وإن المخزون العقاري لا يعاني من أية تراكمات من حيث عدد العقارات.

وأضاف آغا أوغلو في حديثه عن قطاع الإنشاءات والعقارات: أنه من الطبيعي حصول بعض التقلبات بين الحين والآخر، ولكن هذا لا يعني أن الوضع العام سلبي، بل على العكس، يصنف هذان القطاعان ضمن القطاعات المحركة للاقتصاد، حيث وصل عدد العقارات المباعة خلال النصف الأول فقط من العام 2018 إلى أكثر من 600 ألف عقار.

وأجاب آغا أوغلو عن زيادة مصاريف الإنشاءات في الوقت الراهن في تركيا بأن "هذه الحالة ليست محصورة في تركيا فحسب، بل هي حالة عامة في كل العالم" بسبب التغييرات والتقلبات التي تشهدها العملات الأجنبية.

وقال إن قطاع الإنشاءات شهد في الفترة الأخيرة زيادة في أسعار المصاريف عموماً، وصلت إلى 20-25 بالمئة، ولكن هذا الأمر لم يؤثر على أسعار العقارات في تركيا، لأن الشركات العقارية والمقاولين قاموا بامتصاص هذه المصاريف، وتنازلوا عن قسم من الأرباح من أجل عدم عكس المصاريف على أسعار العقارات.

وأشار آغا أوغلو إلى أهمية الدعم الحكومي المقدم للقطاع العقاري، وأشاد بالإصلاحات التي قامت بها الحكومة التركية، وإلى ضرورة استمرارها، ولاسيما البدء بدعم الحكومة لبناء مساكن مناسبة لمستوى الشريحة "ج" من الراغبين بالتملك، وهي الشريحة التي تمتلك نسبة أقل من الدخل، وذلك عن طريق منح أراضٍ سكنية للشركات العقارية وشركات الإنشاءات مجاناً، أو بأسعار مخفضة، بهدف تمكينها من إنشاء مساكن منخفضة السعر، تخاطب كافة شرائح الدخل في المجتمع التركي.

وأضاف آغا أوغلو أنه التقى مؤخراً مع رجل أعمال إسباني شهير، أثنى على الدور الريادي الذي تضطلع به تركيا، فهي مؤهلة لتصبح نجم أوربا اللامع خلال السنوات العشر المقبلة في قطاع الإنشاءات والعقارات، وسوف تكون في المرتبة الأولى خلال فترة وجيزة.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها