اقتصاد تركيا في المراتب الأولى في عام 2030

اقتصاد تركيا في المراتب الأولى في عام 2030

تاريخ الاضافة : Sep , 05 2017

ستحرز تركيا تقدماً باقتصادها حيث ستحتل المرتبة ال12 تاركة وراءها العديد من الدول الأوروبية وذلك وفقاً لإعلان شركة  "PWC" للأبحاث والذي يتضمن ترتيب الاقتصادات العالمية في عام 2030.

ووفقاً لصحيفة "خبر ترك" التركية والتي تحدثت وفقاً لتقرير شركة "PWC"، فإن اقتصادات دول نامية مثل الهند والبرازيل ستنافس اقتصادات دول كبرى كالصين والولايات المتحدة بحلول 2030. وقد كانت القوة الشرائية والناتج المحلي للدول معياراً لقياس نسبة نمو الاقتصادات العالمية وفقاً للتقرير.

وذكر التقرير إلى أنه في الوقت الذي ستتراجع فيه اقتصادات دول كبرى كألمانيا وفرنسا، ستشهد دول أخرى نمواً كبيراً مثل إندونيسيا والمكسيك التي ستدخل قائمة أقوى عشر اقتصادات في العالم. بينما ستبقى الصين على رأس القائمة.

وبالنسبة للتوقعات الإقتصادية لتركيا لعام 2030 فإنه من المتوقع أن تحتل المرتبة الـ 12 باقتصاد يبلغ 2.996 ترليون دولار، حيث أنها ستسبق دول أوروبية عديدة كهولندا وكندا، وأخرى آسيوية كالمملكة العربية السعودية وإيران.

ولخصت الصحيفة التركية بأن آخر تغيّر ملحوظ وكبير في الموازنات الاقتصادية العالمية كان قد تحقق في الثمانينات من القرن الماضي. حيث انتقل ثقل الإنتاج والاستهلاك عقب الحرب العالمية الثانية إلى الدول الغربية. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us