imtilak logo

وزيرة التجارة في تركيا: نستهدف 75 مليار دولار للتبادل الاقتصادي مع أمريكا

: 2019-04-20 تاريخ آخر تحديث : 2019-05-02

وزيرة التجارة في تركيا: نستهدف 75 مليار دولار للتبادل الاقتصادي مع أمريكا
+ حجم الخط -
48 إعجاب

قالت وزيرة التجارة في تركيا "روهصار بكجان": إن بلادها تهدف إلى تعزيز علاقاتها التجارية والاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في كلمة لها للحديث عن التجارة في تركيا خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي المشترك الـ 37 لمجلس الأعمال التركي - الأمريكي (TAİK)، والمجلس التركي الأمريكي (ATC)، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

التجارة في تركيا

وعبرت الوزيرة "بكجان" عن أن الولايات المتحدة وتركيا شريكتان تجاريتان مهمتان وتملكان إمكانيات كبيرة.

وأعربت عن شكرها لنظيرها الأمريكي "ويلبور روس" لدعمه العلاقات التجارية التركية الأمريكية.

وأشارت وزيرة التجارة في تركيا إلى أن الرئيسين الأمريكي "دونالد ترامب" والتركي "رجب طيب أردوغان" حددا هدفاً لحجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 75 مليار دولار، مؤكِّدة أنهم يهدفون إلى زيادة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

والجدير بالذكر أن قيمة الصادرات التركيّة كانت قد وصلت في الربع الأول من العام الجاري 2019 إلى أعلى مستوى في تاريخ التجارة في تركيا، حيث حقّقت 44 ملياراً و567 مليون دولار أمريكي.

التجارة في تركيا: علاقات غير تقليدية مع الولايات المتحدة

وبيّنت أنه لتحقيق هذا الهدف، يتعين عليهما الخروج من إطار العلاقات التجارية التقليدية، والبحث عن طرق بديلة، والعمل على إيجاد خارطة طريق، واتخاذ خطوات ملموسة من أجل تحقيق ذلك الهدف.

ولفتت إلى أنها أجرت مباحثات مثمرة مع نظيرها الأمريكي، حول كيفية تحقيق تقدم في هذا الإطار، مؤكدة أنهم سيُعِدُّون خارطة طريق مشتركة قريباً من أجل التقدم بهذا الصدد.

وتابعت الوزيرة "بكجان" قولها: اتخذنا خطوتين اليوم في مجال التعاون؛ أولاهما تشكيل فريق عمل مكون من خبراء فنيين من الوزارتين، والثانية أننا قررنا تفعيل قنوات الحوار، مثل مجلس العمل التركي - الأمريكي برئاسة وزارتي البلدين.

تحرير: امتلاك العقارية©

 المصدر: صحيفة يني شفق + وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!
+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها