imtilak logo

السياحة في تركيا: عودة قويّة وأرقام غير مسبوقة

: 2019-06-07 تاريخ آخر تحديث : 2019-06-10

السياحة في تركيا: عودة قويّة وأرقام غير مسبوقة
+ حجم الخط -
49 إعجاب

نشر الموقع البريطانيّ "TTG Media" المختصّ بأخبار السياحة والسفر تقريراً مطوّلاً عن أسباب عودة السياحة البريطانية بقوّة إلى تركيا، وتوقّع أن تحقّق أرقام السائحين البريطانيين هذا العام رقماً قياسيّاً غير مسبوق!

السياحة في تركيا: بنية تحتيّة متطوّرة وخيارات واسعة

وكشف تقرير حول السياحة في تركيا أعدّته شركة توماس كوك أنّ 47% من حجوزات العطلات في المملكة المتّحدة لهذا الصيف مخصّصة لتركيا، وذلك بارتفاع بلغت نسبته 10% على أساس سنويّ.

وعلّلت شركة توماس كوك الإقبال على تركيا بأسباب عديدة منها تنوّع شواطئها الرمليّة، وبحيراتها المالحة، والآثار القديمة المنتشرة عبر أرجائها، ما يدفع السائحين للإقبال المتزايد عليها.

وقال ألكساندر ريجيلمان، المدير التنفيذيّ للعمليات في مجموعة "دوغوس للسياحة" والتي تشرف على واحدة من أكبر التجمّعات السياحيّة في تركيا: "نشهد هذا العام علامات محدّدة تشير إلى ارتفاع معدّلات الحجوزات الصيفية في تركيا بنسبة 45%، فقد عادت تركيا بقوة كوجهة مميّزة على خريطة السفر العالميّة، وقد شهدنا زيادة كبيرة في عدد ضيوفنا من بريطانيا وأوروبا لذا من المؤكّد أن يصنّف هذا الصيف كسنة قياسيّة للسياحة في تركيا".

ومقارنةً بالعام الماضي، شهدت شركة "KE Adventure Travel" السياحيّة زيادة بنسبة 400% تقريباً في مبيعات تركيا!

 

السياحة في تركيا


وتقول مديرة الشركة جوان رولز: "كان يُنظر إلى تركيا نظرة مختلفة مع الأسف بسبب التقارير الإعلاميّة المتحيّزة إلى حدّ ما، وبسبب عدم فهم البريطانيّين لطبيعة هذا البلد، الأمر الذي أدى لتراجع في الحجوزات عام 2018."

وتعتقد رولز أن عودة البريطانيّين إلى السياحة في تركيا ترجع جزئيّاً إلى التنوّع الجذّاب في مجالاتها بين المغامرة والرحلات العائليّة وغيرها.

بدوره يشير ريكي واسون، مدير شركة "Olympic Holidays" إلى أنّ سعر الصرف يُغري بالتوجّه إلى تركيا، مضيفاً أنّ المجموعة الواسعة من الفنادق في البلاد تساعد على جذب العائلات بشتّى الميزانيّات، لافتاً إلى أنّ "مرمريس" و"بيليك" تديران مجموعة جيّدة من الفنادق من جميع الفئات الأربع والخمس نجوم بأسعار رائعة.

ويضيف بأنّ الأزواج يفضّلون الفنادق الأصغر في أماكن مثل أولودينيز وفتحية، ويجدون أنّ الخدمات المقدّمة في تركيا أرخص من وجهات منطقة اليورو.

وأكّد الرئيس التنفيذي للشركة إدوارد جرانفيل بأنّ المزيد من الأخبار الإيجابيّة تنتشر الآن حول تركيا مثل الافتتاح الناجح للمطار الجديد الضخم في إسطنبول، والتطوير المستمرّ للسياحة الفاخرة والراقية في بودروم.

ويقول نيكولاس فيمين المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في فنادق ومنتجعات بريفرريد: "تشهد الريفيرا التركية في شبه جزيرة بودروم موجةً من الافتتاحات الجديدة للفنادق مع تطويرات مهمّة على صعيد الخدمات الترفيهيّة، الأمر الذي سيساعد على زيادة عرض شواطئ المنطقة الجميلة، وزيادة عدد المطاعم العالميّة".

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها