imtilak logo

بشائر مرتقبة بخصوص تملك السوريين للعقار في تركيا

: 2019-06-21 تاريخ آخر تحديث : 2019-06-29

بشائر مرتقبة بخصوص تملك السوريين للعقار في تركيا
+ حجم الخط -
50 إعجاب

عقد نائب وزير المالية والخزينة التركي السيّد نور الدين نيباتي لقاءً هامّاً مع عدد من أصحاب وممثّلي كبرى شركات الاستشارات والتسويق العقاري الفاعلة في تركيا.

وأثار المُشاركون عدداً من القضايا المحوريّة المتعلّقة بواقع هذا القطاع الحيويّ من الاقتصاد التركي.

وكان الأستاذ عبد الله الحمّاد المدير العام لمجموعة امتلاك قد شارك في الاجتماع بصفته ممثّلاً عن شركة امتلاك العقارية الرّائدة في مجال الاستشارات العقاريّة والتسويق العقاري.

 

تملك السوريين للعقار في تركيا


وقد أكّد الأستاذ عبد الله الحمّاد عقب لقائه مع نائب وزير المالية والخزينة التركي السيّد نور الدين نيباتي على أهمّيّة الاجتماع، مُعبّراً في الوقت ذاته عن امتنانه العميق لِما تمّ نقاشه من أفكار ومقترحات بنّاءة ترقى بالقطاع العقاري في تركيا، وتهدف إلى تحقيق نموّ متوازن فيه.

وأضاف الحمّاد بأنّ أهمّيّة هذا اللقاء تنبع من كون السيّد نور الدين نيباتي يعتبر المسؤولَ عن متابعة قانون منح الجنسية التركية من خلال الاستثمار، حيث أفادنا بأنّه قد تمّ بالفعل إعداد مسوّدة قانون يُجيز تملك السوريين للعقارات  في تركيا باستثناء المناطق الحدودية مع سوريا، وفي حال إقرار القانون سيتمكّن السوريّ من التقدّم للحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاريّ.

وأشار إلى أنّ هذا التعديل القانونيّ من المتوقع أن يتم إقراره عقب الانتخابات البلدية القادمة في مدينة اسطنبول بتاريخ 23 يونيو/حزيران الجاري 2019 بفترة قصيرة بإذن الله.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها