imtilak logo

طريق مرمرة الجنوبي، أحد مشاريع تركيا المهمة في عام 2020

: 2019-05-08 تاريخ آخر تحديث : 2019-05-14

طريق مرمرة الجنوبي، أحد مشاريع تركيا المهمة في عام 2020
+ حجم الخط -
49 إعجاب

تُطالعنا الأخبار كل يوم بخبر جديد حول مشاريع تركيا العملاقة في إطار تطوير مجالاتها الخدمية، وبُنيتها التحتيَّة، فتأتي مشاريعها لتُنافس أقوى المشاريع العالمية، مثبِتةً جدارة وتطوراً يُنبئ عن قوة النهضة التي تعيشها تركيا اليوم، وعن شغف بالتطور لا يتوقف.

فيأتي مطار اسطنبول الجديد العملاق والأكبر أوروبياً، ومشروع نفق زيغانا كأطول نفق برِّي في أوروبا، وجسر السلطان يافوز سليم كأوسع جسر في العالم، ومسجد تشاملجا الأكبر في قارة أوروبا، وغيرها من المشاريع العملاقة؛ دليلاً واضحاً على النهضة النوعية التي تعيشها تركيا اليوم.

 

مشاريع تركيا

طريق مرمرة الجنوبي سيدخل الخدمة عام 2020

بمشاركة من وزير المواصلات والبُنية التحتية السيد "محمد جاهد تورهان" عُقد اجتماع مدراء المنطقة "69" للطرق البريَّة، في قاعة مؤتمرات المديرية العامة للطُّرق البريَّة في مدينة أنقرة، وحضر الاجتماع السيد معاون وزير المواصلات، والمدير العام للطُّرق البريَّة، وعدد كبير من مدراء المناطق ورؤساء الدوائر.

ووَرد في صحيفة "حريات" في خبر لها، نقلاً عن الوزير "تورهان" أنه قال: "مع الإمكانيات الفائقة التي سيقدِّمها طريق مرمرة الجنوبي للطرق الواصلة بين القارتين؛ سنُعيد إحياء طريق الحرير التاريخي من جديد. وسيتم إنهاء مشروع الطريق بالكامل في عام 2020".

 

مشاريع تركيا 2023

نجاحات مشاريع تركيا على صعيد شبكة الطُّرق

وتحدَّث السيد "تورهان" عن النجاحات الكبيرة التي حقَّقتها وزارة المواصلات في مشاريعها في جميع أنحاء تركيا، وبخاصة بعد إتمامها لكثير من أعمال "حملة مشاريع المواصلات" التي بدأت ضمن سلسلة مشاريع تركيا المتتابعة بعد عام 2003؛ فقد أنجزت الوزارة خلال 16 عاماً شبكة طُرقيَّة يبلغ طولها أكثر من 20 ألف كيلو متر، وتصل بين 77 ولاية تركية، ووصلَت بذلك تركيا إلى شبكة طرق يزيد طولها عن 26 ألف كيلو متر.

وأضاف السيد "تورهان" حول مشاريع تركيا على صعيد الطرق قائلاً: "لقد أضفنا إلى شبكة الطرق السريعة في سنة 2018 وحدَها 625 كيلو متراً مجزَّأة على عدة طُرق، وأتممنا الطرق المنقطعة، ووصلنا بعضها ببعض الآخر، وجعلنا 39% من المحاور الأساسية لشبكة الطرق طُرقاً متعددة المسارات، فزِدنا بذلك سرعة السير المتاحة إلى الضِّعف، وبالتالي نقصت مدة الرحلة إلى نصف الوقت في تلك الطرقات".

 

مشاريع تركيا العملاقة

آثار إيجابية متعددة من مشاريع تركيا على صعيد الطُّرق

وتابع الوزير "تورهان" حديثه حول أثر الشبكة الطرقات في تركيا على مجالات الحياة الأخرى قائلاً: "إن 81% من حركة المرور اليوم تتم عبر طرقٍ متعددة المسارات، وبهذا نوفر كل سنة 17 ملياراً و771 مليون ليرة تركية من الوقود تقريباً، إضافة إلى توفير قرابة 3 ملايين و249 ألف طن من الانبعثات التلوثية في السنة، كما تم تحسين مواصفات الطرق من حيث رفع مستوى الراحة والأمان، إضافة إلى أن 37% من شبكة طُرقنا، أي: ما يقابل 25 ألفاً و215 كيلو متراً، تم رصفها بمادة البيتومين الساخن".

وأضاف السيد "تورهان" متحدثاً عن نسبة ما تم إنجازه من مشاريع على صعيد شبكة الطرق: "لقد أتممنا 90% من محاور شرق – غرب البلاد، و86% من محاور شمال – جنوب البلاد، والتي تشكل صلة الوصل بالبوابات الحدودية والموانئ والمطارات".

كما عرَّج الوزير "تورهان" بالحديث عن أحد مشاريع تركيا العملاقة، وهو افتتاح أوسع جسر في العالم، جسر السلطان "يافوز سلطان سليم".

 

مشاريع تركيا الحديثة

وفي نطاق الحديث عن مشاريع تركيا 2023 تابع الوزير "تورهان" قائلاً: "إن العمل يسير على قدمٍ وساقٍ في كل من مشاريع الطرق التالية:

  • طريق غبزة – إزمير.
  • طريق مرمرة الجنوبي.
  • طريق جسر جناق قلعة 1915.
  • طريق كنالي - تكرداغ جناق قلعة - بالك أسير.

وسيدخل طريق غبزة - إزمير في مجال الخدمة تدريجياً خلال وقت قريب".

وبخصوص نفق أوراسيا، أحد أهم مشاريع تركيا الحديثة، قال الوزير "تورهان": "بفضل نفق أوراسيا الذي افتتحناه منذ عامين، وفَّرنا ما مقداره 23 مليون ساعة في السنة، و30 ألف طن من الوقود، و18 ألف طن من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون".

وأضاف الوزير "تورهان" حول مشاريع تركيا 2019 وما قبلها: "إن الطرق التي افتتحناها هي طرق ذات مواصفات عالية جداً، كما أننا نهتم بأمن العربات التي ستستخدم الطريق بنفس درجة اهتمامنا بمواصفاته، وسنقوم بإنشاء الجسور والأنفاق في أي مكان تدعو الحاجة إليه، وسنتابع تطوير شبكات المواصلات من دون توقف".

يشار إلى أن مشاريع تركيا الدائمة والمتجددة في مجال تطوير بُنيتها التحتية، تأتي رافدةً للسياسات المتخَذة في دعم القطاعات العقارية والاستثمارية، فإن انعكاس شبكة المواصلات المتطورة يظهر جليّاً على كثير من القطاعات، وأهمها القطاع العقاري.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها