قريباً... فرض مواقف سيارات للمباني الجديدة في تركيا

قريباً... فرض مواقف سيارات للمباني الجديدة في تركيا

تاريخ الاضافة : Dec , 26 2017

 يعد موضوع مواقف السيارات من أهم الأمور التي تشغل العاملين في القطاع العقاري هذه الفترة وخاصة بعد شيوع أخبار حول فرض شرط جديد لبناء مواقف سيارات في كل بناء جديد يتم إنشاؤه من الآن فلاحقاً، وهو أمر مهم جداً للراغبين بالاستثمار في المجال العقاري، لأن مواقف السيارات تشكل عاملاً أساسياً في عملة شراء العقار وبيعه، وخاصة في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير.

وفي الفترة الماضية شاعت العديد من الأخبار حول نية وزارة البيئة والمدن التركية إصدار قانون يجبر إنشاء موقف واحد على أقل لكل شقة في المباني التي سيتم إنشاؤها من الآن فلاحقاً.  

و قد قال وزير البيئة والمدن في الجمهورية التركية السيد محمد أوزحسكي في تصريح له، في مجلس الشعب التركي أثناء مداولات ميزانية عام 2018، بأن القانون سوف يرى النور قريباً، وأن هذا القانون القديم ينص على تخصيص موقف عام لكل ثلاثة مباني، بينما سوف يلزم القانون الجديد إنشاء موقف لكل مبنى، بشكل يضم أماكن لازمة من أجل السيارات الموجودة في كافة شقق هذا المبنى.

وتعمل الوزارة حالياً على العديد من المشاريع في هذا السياق، بغية تخفيف العبء المروري الموجود في المدن، وتوفير مواقف السيارات لساكنيها، ومن أحد المشاريع التي تعمل عليها الوزارة هو مشروع إنشاء مواقف للسيارات تحت الساحات العامة والطرق السريعة، وذلك بغية تخفيف العبء الموجود على الطرق التي تعاني من الازدحام بطبيعة الحال.

المصدر: بروجيدا فرصة

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us