الأسهم التي يُنصَح الأجانب بشرائها في تركيا

2020-04-15

39,780 زيارة

الأسهم التي يُنصَح الأجانب بشرائها في تركيا

تشهد سوق الأوراق المالية التركية ازدهاراً كبيراً في هذه الفترة، وخاصة في أسهم شركات الإنشاءات والطيران والسيارات والإلكترونيات والمواد الغذائية.

وتشير البيانات الصادرة بأن نسبة المقايضة من قبل الأجانب في سوق إسطنبول للأوراق المالية قد وصل إلى 65.4 بالمئة، وزادت هذه النسبة بشكل خاص مع اقتراب نهاية السنة.

وتشهد نهاية السنة في العادة زيادة في إقبال المستثمرين الأجانب إلى سوق الأوراق المالية، وأصبح هذا الأمر عبارة عن تقليد سنوي، ويتوقع الخبراء أن يزيد الإقبال في نهاية هذا العام أيضا بناءً على الاستقرار في أسعار الأسهم في سوق الأوراق المالية في إسطنبول، وهناك ميل كبير فيها إلى التناغم مع الأسواق العالمية الأخرى وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة الرغبة في الاستثمار في أسهم سوق إسطنبول.

وتشهد سوق العقارات التركية إقبالاً كبيراً في الوقت الراهن من قبل المستثمرين المحليين والأجانب، فقد دخلت أسهم هذا القطاع مؤخراً ضمن سوق الأوراق المالية في إسطنبول، وتشير البيانات بأن هناك العديد من الأسهم التي تم طرحها من قبل الشركات العقارية ليتم تداولها ضمن هذا السوق.

ووصلت قيمة مؤشر سوق إسطنبول للأوراق المالية في الأيام القليلة الماضية إلى 109 آلاف نقطة، وهو رقم يدل على قوة هذا السوق، ويجعله واحداً من أكثر الأسواق الأوروبية زيادة في القيمة من حيث تداول الأسهم المطروحة فيه.

المصدر: أملاك كوليسي - emlakkulisi

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!