imtilak logo

مبيعات منازل تركيا تحطم الأرقام القياسية في نصف السنة الأول 2019

: 2019-08-03 تاريخ آخر تحديث : 2019-08-05

مبيعات منازل تركيا تحطم الأرقام القياسية في نصف السنة الأول 2019
+ حجم الخط -
49 إعجاب

سجلت مبيعات منازل تركيا للأجانب في النصف الأول من العام الحالي مبيع 19 ألفاً و952 منزلاً للأجانب، وبلغ متوسط المبلغ المدفوع على المنزل الواحد 150 ألف دولار، لتحقق المبيعات ما يقارب 3 مليارات دولار، وزيادة نسبتها 68% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، ونسبة زيادة 30.5% عن شهر حزيران، وهو رقم قياسي جديد تسجله مبيعات منازل تركيا للأجانب، والتي حققت تطوراً كبيراً وخصوصاً مع التعديلات على لائحة منح الجنسية التركية، التي خفضت مبلغ الاستثمار العقاري الذي يتيح الحصول على للجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار أمريكي.

 

منازل تركيا

اسطنبول كعادتها تستأثر بالأرقام القياسية

في التقرير الذي أعدَّته شركة Navita international التابعة لمجموعة Fuzul والذي اعتمدت فيه على معلومات إحصائية حصلت عليها من بنك تركيا المركزي ومؤسسة الإحصاء التركي: حققت ولاية اسطنبول في النصف الأول من عام 2019 مبيعات بلغت 8 آلاف و903 منازل بيعت للأجانب، محتلة المرتبة الأولى بين الولايات التركية في مبيعات المنازل للأجانب.

وكانت أنطاليا في المرتبة الثانية بواقع مبيع 4 آلاف و93 منزلاً، وحلَّت أنقرة بالمرتبة الثالثة بمبيع ألف و111 منزلاً اشتراها مستثمرون أجانب.

العراقيون يحافظون على الصدارة في مبيعات منازل تركيا

وحافظ العراقيون على مواقعهم في الصدارة بين الأجانب الذين قاموا بالشراء في منازل تركيا، حيث بلغت مشترياتهم في النصف الأول من عام 2019، 3 آلاف و337 منزلاً، وتبعهم الإيرانيون محافظين أيضاً على المرتبة الثانية بشراء ألفين و202 منزلاً، وجاء من بعدهم الروس بـمشتريات بلغت ألفاً و264 منزلاً، ثم السعوديون بشراء ألف و94 منزلاً، ثم الأفغان بشراء 987 منزلاً.

 

الاستثمار العقاري

3 مليارات دولار: دَخْل مبيعات منازل تركيا هذا العام

قال السيد "فاروق اكبال" رئيس مجلس إدارة Navita international التابعة لمجموعة Fuzul: "لقد حقَّقنا في النصف الأول من هذا العام 3 مليارات دولار في مبيعات منازل تركيا للأجانب، وقد كان هذا الرقم بحدود 2 مليار دولار في النصف الأول من العام الماضي، وفي في شهر يناير/ كانون الثاني من هذا العام صرف الأجانب على العقارات 493 مليون دولار أمريكي، و430 مليون دولار في شهر فبراير/ شباط، و547 مليون دولار في شهر مارس/ آذار، و421 مليون دولار في شهر ابريل/ نيسان، و530 مليون دولار في شهر مايو/ أيار، ويتوقع أن تصل المصاريف في شهر حزيران إلى 500 أو 600 مليون دولار.

وبالنظر إلى المداخيل نجد أنها قد حققت زيادة مقدارها 50 %.

إن هذه البيانات هي مؤشر مهم على إسهام القطاع العقاري الكبير في الاقتصاد التركي، وهو ما يدفعنا للتركيز على أثرياء أوروبا ودول الخليج العربي.

وفي شركة نيفيتا العقارية Navita international يتم بيع المنازل والعقارات في تركيا بأسعار فوق المتوسطة، حيث يبلغ متوسط سعر المنزل الذي يشتريه الأجانب في تركيا حالياً 180 ألف دولار أمريكي".

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك 365+ أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها