ارتفاع حجم الإستثمارات الإماراتية في تركيا

ارتفاع حجم الإستثمارات الإماراتية في تركيا

تاريخ الاضافة : Jul , 21 2017

نشرت جريدة حريات التركية مقالاً حول العلاقات التركية الخليجية تطرقت فيه الى العلاقات بين كل من الإمارات العربية المتحدة وتركيا في العديد من الأصعدة، وأشارت الدراسة إلى أن الإمارات العربية المتحدة تسعى جاهدة للحفاظ الحفاظ على علاقاتها القوية مع تركيا.

وأشارت دراسات في هذا السياق أن هناك عدد كبير من الاستثمارات بين البلدين بشكل مباشر، بالإضافة إلى سرعة الاستثمارات الموجود بينهما وحجم التجارة المتبادلة. ومن المعروف بأن تركيا تلعب دوراً كبيراً من أاجل الحفاظ على السلام والمودة في منطقة الخليج العربي، وتسعى جاهدة من أجل دعم دول المنطقة والحصول على دعمها بشكل دائم.

هذا وقد قامت تركيا والإمارات العربية المتحدة، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مشتركة من أجل "تأسيس مجلس أعمال إمارتي – تركي مشترك". في شهر أيار الماضي. ومن المقرر أن يعمل هذا المجلس على تطوير الروابط مع قطاعات الأعمال التركية وتركيز الجهود على جذب الاستثمارات التركية في القطاعات الاقتصادية ذات الميزة التنافسية بالدولة وذلك وفقا لرؤية حكومة الإمارات 2021. وبنفس الشكل زيادة الأاستثمارات الإماراتية في تركيا وفقا لرؤية الجمهورية التركية لعام 2023.

 

وتشير التقارير إلى وجود زيادة في حجم الاستثمارات الإماراتية في قطاع السياحة والعقارات والتوسع في بناء الفندق والمنتجعات في العديد من المناطق السياحية في تركيا مثل أنطاليا ومنطقة البحر الابيض المتوسط بشكل عام وطرابزون ومنطقة البحر الأسود.

ووصلت حجم الإستثمارات المتبادلة بين الإمارات و تركيا الى أكثر من 15 مليار دولار، وهناك نمو كبير في حجم هذه الإستثمارات على الصعيدين السياحي والعقاري.

 وكانت  شركة إمارتية قد قامت في العام الماضي بافتتاح متنزه في مدينة أنطاليا السياحية التركية على مساحة تصل إلى 639 ألف متر مربع ووصلت القيمة الاستثمارية لهذا المشروع الى اكثر من مليار دولار أمريكي.

أما في ما يخص العلاقات التجارية بين البلدين، فقد بلغ إجمالي الصادرات التركية إلى الإمارات 4.6 مليارات دولار، في حين بلغ حجم صادرات الإمارات إلى تركيا 2.3 مليار دولار في 2016. بالإضافة إلى الإستثمارات المتبادلة التي ذكرناها أعلاه والتي وصلت الى أكثر من 15 مليار دولار.

المصدر: جريدة حريات التركية ومصادر اخرى

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us