بسبب ظروف منع السفر، تملك عقاراً وأنت في بيتك واحصل على الأوراق الثبوتية في بلدك، حمداً لله على سلامتكم

ارتفاع حصة الأجانب في الأسواق العقارية التركية إلى 5 بالمئة

تشير البيانات الصادرة مؤخراً بأن الأسواق التركية تشهد إقبالاً ملحوظاً من طرف الأجانب في العديد من القطاعات بشكل عام وفي القطاع العقاري بشكل خاص وتشير الى ارتفاع ...

2,202
2017-09-23 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

ارتفاع حصة الأجانب في الأسواق العقارية التركية إلى 5 بالمئة

تشير البيانات الصادرة مؤخراً بأن الأسواق التركية تشهد إقبالاً ملحوظاً من طرف الأجانب في العديد من القطاعات بشكل عام وفي القطاع العقاري بشكل خاص وتشير الى ارتفاع حصة الأجانب في الاسواق العقارية التركية إلى 5 بالمئة. وهذه النسبة ليست وليدة اللحظة بل تمتد على عشرة سنوات من الاستثمارات والتطورات المستمرة في تركيا والتي جلبت بدورها عدداً كبيراً من المستثمرين الأجانب إلى البلاد.

وهذا الامر يعني بأن نسبة الأجانب المتملكين في تركيا قد زادت خمسة أضعاف خلال السنوات العشرة الماضية. وتشمل هذه النسبة كل من المستثمرين المقيمين في تركيا والسياح القادمين إليها من الأجانب.

وتشير الدراسات بأن قبل عشرة سنوات من الآن لم يكن بالإمكان الحديث عن حضور قوي للأجانب في الأسواق التركية. بينما زاد عدد المستثمرين الأجانب بشكل ملحوظ خلال الفترة المذكورة، وبات الأجانب قوة شرائية واستثمارية كبيرة في تركيا.

ولم تقتصر الزيادة على المستثمرين فقط، بل زاد من طرف آخر عدد الطلاب الأجانب خلال آخر عشرة سنوات 7 اضعاف. وزاد عدد المرضى القادمين من أجل المعالجة في تركيا 4 أضعاف. ويتوقع الخبراء أن تشهد كافة القطاعات الاقتصادية الحيوية في تركيا إقبالا من هذا القبيل. وبشكل خاص القطاع العقاري الذي شهد حملات وعروض قوية في الشهر الحالي، والتي من شأنها تشجيع الاستثمارات في تركيا على الصعيد العقاري.

المصدر: كابيتال

اخترنا لك
ثلاثون ألف شقة سكنية بيعت عبر نظام الطابو الإلكتروني

تركيا تتخذ إجراءات مهمة تضمن مواصلة حركة العقارات، ما هي الخطوات، وكيف نستفيد منها؟

2020-04-06
233
زيادة كبيرة في مبيعات الشقق السكنية ضمن منطقة باسن اكسبريس !!

وفقاً لتقرير نشرته شركة EVA للتقييم العقاري فقد شهدت مبيعات الشقق السكنية تزايداً كبيراً في طريق باسن إكسبرس، بمعدل بلغ...

2020-03-26
276
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها