imtilak logo

ارتفاع مؤشر الثقة ينعكس إيجاباً على المبيعات العقارية في تركيا

: 2019-07-22 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-27

ارتفاع مؤشر الثقة ينعكس إيجاباً على المبيعات العقارية في تركيا
+ حجم الخط -
50 إعجاب

قال وزير الخزينة والمالية التركي براءت البيرق أنّ ارتفاع مؤشّر الثقة الاقتصاديّة انعكس إيجاباً على المبيعات العقارية في تركيا.

وقد بدأ مؤشر الثقة الاقتصادية بالارتفاع بحسب الاحصائيّات التي نشرتها مؤسسة الإحصاء التركية في الأيّام القليلة الماضية، وقد وصف الوزير البيرق هذا الارتفاع بأنّه الأعلى خلال الأشهر الثمانية الأخيرة.

وأوضح الوزير أنّ البرنامج الاقتصادي الجديد الذي تمّ انتهاجه بعد هبوط أسعار الليرة التركيّة في العام 2018 أسفر عن نتائج إيجابيّة كان ارتفاع هذا المؤشّر أوّل علاماتها.

وتبيّن الاحصائيات الصادرة عن مؤسسة الإحصاء التركية أنّ مؤشّر الثقة الاقتصاديّة شهد في شهر أبريل/ نيسان الحالي ارتفاعاً نسبته 3.4% حيث وصلت قيمته إلى 84.7 بينما كانت قيمته في شهر مارس/ آذار للعام الحالي 81.9.

المبيعات العقارية: انعكاسات إيجابيّة ملموسة

أوضح الوزير البيرق أنّ الارتفاع في مؤشر الثقة الاقتصادية بدأ بالانعكاس إيجاباً على المبيعات العقارية مؤكّداً أنّ هذا الانعكاس سيظهر بشكل أوضح في الأيام القادمة.

هذا وقد شهدت مبيعات المنازل في تركيا في شهر مارس/آذار للعام 2019 ارتفاعاً نسبته 34% عن نظيرها من العام 2018.

 

المبيعات العقارية


في حين سجّلت تركيا أعلى مبيعات عقار للأجانب في تاريخها محطّمةً رقماً قياسيّاً جديداً، وذلك في النصف الأول من العام الجاري بزيادة 68.9% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب مراقبين فإنّ الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري شكّل حافزاً إضافيّاً دفع بالكثير من المستثمرين الأجانب إلى شراء عقارات في تركيا، وخصوصاً بعد التسهيلات التي أطلقتها الحكومة التركية في هذا المجال من حيث سلاسة الإجراءات والمدّة الزمنيّة القصيرة (45 يوماً) لحسم معاملة الجنسية التركية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك 365

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها