زيادة أسعار العقارات بنسبة 1.07 في شهر تشرين الأول

زيادة أسعار العقارات بنسبة 1.07 في شهر تشرين الأول

تاريخ الاضافة : Nov , 22 2017

تم إجراء دراسة مؤخراً حول مؤشر ارتفاع أسعار العقارات في شهر تشرين الأول في تركيا، وشملت الدراسة 68 ولاية تركية، وتم الوصول إلى أن هناك زيادة في نسبة سرعة المبيعات في شهر تشرين الأول وصلت إلى 3.4 بالمئة، ووجد بأن هناك زيادة في الأسعار مقارنة مع الشهر الماضي بنسبة 1.07 بالمئة، وأن نسبة هذه الزيادة مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي قد وصلت إلى 4.28 بالمئة.

وتشير الدراسة بأن هناك زيادة في الإقبال على المشاريع العقارية ذات الماركات الشهيرة، وقد وصلت نسبة الزيادة في الإقبال على هذه المشاريع إلى 15.32 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق، وذلك على الرغم من زيادة الأسعار في هذه المشاريع.

وشهدت العقارات ذات الماركات الشهيرة في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول زيادة بنسبة 0.11 بالمئة، بينما وصلت هذه النسبة إلى 0.34 بالمئة في المشاريع الموجودة في القسم الأوربي من المدينة.

ومن طرف آخر، شكلت المبيعات في المشاريع الغير منتهية حاليا نسبة 70 بالمئة من مجموع المبيعات، وهو الأمر الذي يدل على مدى الإقبال على الاستثمار في المجال العقاري خلال هذا الشهر.

و قد شهد قطاع البيع للأجانب من جهة أخرى زيادة نقطتين، حيث تم بيع نسبة 5 بالمئة من مجموع العقارات المباعة في المشاريع ذات الماركات الشهيرة للمستثمرين الأجانب، وقام المستثمرون الأجانب بتفضيل الشقق من طراز 3+1 بشكل واسع خلال هذه الفترة، وتصدرت مدينة بالي كاسير قائمة المدن الأكثر زيادة في أسعار العقارات في شهر تشرين الأول.

كما وشهد قطاع التأجير زيادة ملحوظة أيضاً على صعيد تركيا، حيث وصلت نسبة متوسط الزيادة على صعيد المتر المربع إلى 2.21 بالمئة، وتصدرت مدينة بورصة قائمة المدن الأكثر زيادة في نسبة الإيجارات على صعيد تركيا في شهر تشرين الأول. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us