العقار خير قرار في كل الأوقات!

العقار خير قرار في كل الأوقات!

تاريخ الاضافة : Nov , 01 2017

أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية عن بيانات المبيعات العقارية في شهر أيلول/ سبتمبر 2017، وتؤكد الأرقام المبشرة على أهمية القطاع العقاري الذي يدر أرباحاً قياسية للمستثمرين في سائر أنحاء تركيا.

وتشير أرقام مؤسسة الإحصاء التركية إلى أن نسبة زيادة المبيعات في شهر أيلول/ سبتمبر 2017 قد وصلت إلى 28.8 بالمئة، مقارنة مع الشهر نفسه من العام السابق.  

وقد اضطلعت العروض المقدمة من الشركات العقارية في القطاعين العام والخاص، بدور كبير في زيادة الإقبال على الاستثمار في القطاع العقاري الحيوي، وتسببت بقفزة كبيرة في الربع الثالث والرابع من عام 2017.

وأدت هذه البيانات الإيجابية إلى ارتفاع سقف التوقعات، لكي تشمل عام 2018، حيث توقع خبراء أن يتجاوز حجم المبيعات مليون شقة خلال سنة 2017 بسهولة، وأن يمتد هذا التأثير أيضاً إلى عام 2018، وأن تسجل رقماً قياسياً جديداً في مبيعات الشقق، ومن المنتظر كذلك أن تحصل انطلاقة قوية في المبيعات اعتباراً من بداية العام 2018.

ويشهد القطاع العقاري التركي إقبالاً غير مسبوق، على الرغم من التراجع في العديد من الأسواق العقارية العالمية، ويعزو الخبراء السبب في ذلك إلى زيادة الاستقرار في الاقتصاد التركي، لاسيما بعد الاستفتاء الدستوري الذي تغير بموجبه النظام السياسي في تركيا من برلماني إلى رئاسي جمهوري، وحصل على إثر ذلك ارتفاع كبير في سوق الأوراق المالية التركية (البورصة) بشكل مباشر، إضافة إلى دخول عدد كبير من المستثمرين الأجانب إلى الأسواق التركية عامة، وإلى السوق العقارية خاصة. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us