imtilak logo

مبيعات العقار في تركيا لعام 2019 تتجاوز المليون عقاراً

: 2019-08-28 تاريخ آخر تحديث : 2019-08-29

مبيعات العقار في تركيا لعام 2019 تتجاوز المليون عقاراً
+ حجم الخط -
59 إعجاب

أثبتت مبيعات العقار في تركيا للفترة الأخيرة أنّ قطاع الاستثمار العقاري التركي يستمرّ بإثبات نفسه كأفضل قطاع استثماري على الإطلاق، فقد حقّق وبشكل خاصّ خلال السنوات الأخيرة مكانةً رائدة بين القطاعات العقاريّة على مستوى العالم.

مبيعات العقار في تركيا: أرقام قياسية

ومازالت الإحصائيات والأرقام تثبت هذا التقدّم والتفوّق الذي تحقّقه عقارات تركيا في السوق المحلية والعالمية عاماً بعد عام من خلال المزايا التي تقدّمها للمستثمر تبدأ بامتلاك عقار في بلد عريق ومعاصر مثل تركيا، ولا تنتهي بفرصة الحصول على الجنسية التركية مقابل الاستثمار العقاري.

وأفادت البيانات التي نشرتها رئاسة دائرة التطوير الاستراتيجي في المديرية العامة للطابو والمسح العقاري أنّ المبيعات العقارية العامّة في تركيا تجاوزت المليون عقار بعد شهر تموز لتسجّل مبيعات بواقع مليون و99 ألفاً و430 عقاراً.

وهو رقم قيّمه خبراء الاستثمار العقاري ومدراء الشركات العاملة في المجال على أنّه رقم قياسيّ يثبت تقدّماً مطّرداً للقطاع العقاري والاقتصاد التركي.

وفي تعليق له على هذه الأرقام قال السيد مصطفى حقان مدير إحدى الشركات العاملة في القطاع العقاري: هذه الأرقام المترافقة مع تخفيض أسعار الفائدة تَعِد بنموّ مُطّرد ستشهده الأيّام القادمة وخصوصاً في موضوع مبيعات الوحدات السكنيّة ولا سيّما المرهونة منها.

مبيعات العقار في تركيا: ممتلكات الأجانب تتجاوز 300 ألف عقاراً  

لم يقتصر التقدّم البارز الذي حقّقته مبيعات العقار في تركيا على السوق الداخلي فقد حقّقت تركيا مبيعات قياسيّة للأجانب في السنوات الأخيرة ولا سيّما في العام الجاري.

وقد علّق السيد حقّان على هذا الأمر قائلاً: لقد بلغت ممتلكات الأجانب العقارية في عموم تركيا 316 ألفاً و52 عقاراً، وقد بلغت مبيعات الوحدات السكنية للأجانب في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام 24 ألفاً و144 وحدة سكنيّة.

وكانت الولايات الأكثر مبيعاً للوحدات السكنية على التوالي إسطنبول، ثمّ أنطاليا، أنقرة، بورصا، يالوفا، سكاريا، طرابزون، مرسين، موغلا ثم سامسون.

 

مبيعات العقار في تركيا

مبيعات العقار في تركيا: مؤشر الثقة في ارتفاع

وفي تصريحه أكّد السيد مصطفى حقان على الترابط الوثيق بين مؤشّر الثقة في القطاع الإنشائي ومؤشّر ثقة المستهلك في مبيعات العقار في تركيا قائلاً: لقد حقّق مؤشّر ثقة المستهلك في شهر أغسطس/آب زيادة نسبتها 3.1% عن الشهر الذي سبقه ووصل إلى قيمة 58.3 نقطة، وكذلك مؤشّر الثقة في القطاع الإنشائي فقد وصل في شهر أغسطس/آب إلى قيمة 55.5 نقطة محقّقاً زيادة مقدارها 6% عن قيمته في الشهر الذي سبقه فقد كانت 52.4 نقطة.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها