هل يحق للفلسطيني التملك في تركيا؟ أخيراً قرار تركي يسمح!

2020-04-09

47,458 زيارة

هل يحق للفلسطيني التملك في تركيا؟ أخيراً قرار تركي يسمح!

هل يحق للفلسطيني التملك في تركيا؟ أخيراً قرار تركي يسمح لجميع الفلسطينيين بتملك العقارات في تركيا، حيث أصدرت دائرة شؤون الأجانب في مديرية السجل العقاري التركي (مديرية الطابو) قراراً جديداً بشأن تعديل شروط تملك الفلسطينيين في تركيا.

نعم الآن يحق لكل فلسطيني التملك في تركيا

وقد شمل هذا القرار الفلسطينيين من حملة الوثائق الصادرة من عدة دول عربية، حيث أصبح بإمكانهم شراء عقارات في تركيا، بعد أن كان القرار السابق الصادر في العام 2012 يقتصر على السماح بذلك للفلسطينيين من حملة جواز السفر الفلسطيني (جواز السلطة الفلسطينية)، وكذلك الأمر للفلسطيني الذي يحمل الجواز الأردني، حيث يعامل معاملة المواطن الأردني تماماً، ويحق له التملك في تركيا.

الاقامة في تركيا للفلسطينيين شرط قبل شراء العقار

وبموجب القرار الجديد أصبح بإمكان اللاجئين الفلسطينيين استعمال وثيقة السفر الصادرة من الدولة التي يقيمون بها للسفر والوصول إلى تركيا، ومن ثم تملك العقارات في تركيا.

وبحسب ما صدر عن مديرية الطابو، فإن القرار المذكور قد دخل حيز التنفيذ بالفعل في السادس من مارس/ آذار 2019، وينص على السماح بتمليك الفلسطينيين للعقارات في تركيا من أصحاب الوثائق اللبنانية والمصرية والعراقية. واشترطت لقبول هذه المعاملة أن يكون حامل الوثيقة الفلسطينية قد حصل على إقامة من دائرة الهجرة.

تملك الفلسطينين في تركيا

الفلسطينيون في تركيا يمكنهم الحصول على الجنسية التركية

كما أعلنت دائرة شؤون الأجانب أن هذه الميزة تتيح للفلسطينيين فرصة التقدم للحصول على الجنسية التركية، بحسب قانون الجنسية التركية الأخير المتضمن إمكانية منح الجنسية للمستثمر مقابل استثمار عقاري بقيمة 250 ألف دولار، والفلسطينيون في تركيا ليسوا استثناء من ذلك بالطبع.

العقارات قيد الإنشاء تمنح الجنسية التركية أيضاً

يذكر أن الحكومة التركية قررت في وقت سابق تعديل شروط منح الجنسية مقابل شراء عقار، لتشمل العقارات قيد الإنشاء بشرط أن لا تقل قيمتها عن 250 ألف دولار أمريكي، وكانت الجريدة الرسمية التركية قد نشرت في 12/08/2018 نص قانون تعديل شروط منح الجنسية مقابل شراء عقار، ليشمل العقارات الواقعة ضمن مشاريع عقارية غير مكتملة، بشرط أن لا تقل قيمتها عن 250 ألف دولار أمريكي.

وبذلك بات بإمكان المستثمرين الأجانب، بما فيهم المستثمر الفلسطيني في تركيا الذي يحمل وثيقة سفر فلسطينية، الحصول على الجنسية التركية عند شراء عقار غير مكتمل نقداً، بعد أن كان يقتصر على العقارات المكتملة فقط، كما يجب عليه التعهد لدى السجلات العقارية بعدم بيعه لمدة 3 سنوات.

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: نيو ترك بوست

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!