عدد العقارات المباعة يقترب من 100 ألف عقار في تركيا

عدد العقارات المباعة يقترب من 100 ألف عقار في تركيا

تاريخ الاضافة : Aug , 16 2017

شهد شهر حزيران الماضي أعلى نسبة للمبيعات في مجال العقارات في تركيا منذ بدء العام الحالي 2017، ووصل عدد العقارات المباعة إلى أكثر من 97579 شقة وعقار. و قد احتلت اسطنبول المرتبة الأولى على صعيد تركيا ببيع 17 ألف و970 شقة وبنسبة 18.4 بالمئة لتتصدر قائمة المدن التركية، وجاءت أنقرة في المرتبة الثانية على صعيد تركيا ببيع 10 ألف و160 شقة وبنسبة 10.4 بالمئة لتتصدر قائمة المدن التركية، وجاءت إزمير في المرتبة الثالثة ببيع 6 ألف و034 شقة وبنسبة 6.2 بالمئة لتتصدر قائمة المدن التركية.

وتشير الأرقام الأخيرة أن هناك نشاط في سوق العقارات المستعملة أيضاً بالإضافة إلى العقارات الجديدة، حيث شهدت اسطنبول بيع 9314 عقار خلال شهر واحد فقط واحتلت ايضاً المرتبة الأولى كما هو الحال في سوق العقارات الجديدة، وحصلت على نسبة 17.9 بالمئة من مجموع السوق، وجاءت العاصمة أنقرة في المرتبة الثانية بواقع بيع 6575 عقار وتلتها مدينة إزمير في المرتبة الثالثة بواقع بيع 3693 عقار خلال شهر واحد فقط.

وتشير الأرقام الى أن عدد العقارات المباعة للمستثمرين الأجانب خلال شهر حزيران فقط قد وصل إلى أكثر من 1926 عقار. وزادت هذه النسبة بواقع 24.8 بالمئة مقارنةً مع نفس الشهر من العام الماضي. و قد احتلت اسطنبول المرتبة الأولى بين المدن التي شهدت إقبال المستثمرين الأجانب على العقارات فيها، حيث تم بيع 903 شقة في شهر حزيران فقط، وجاءت أنطاليا في المرتبة الثانية بواقع 408 شقة، وبورصة بواقع 93 ، وأيدن بواقع 77 شقة.

وتشير التوقعات الأخيرة من طرف الخبراء في المجال العقاري بأن الربع الأخير من هذا العام سوف يشهد زيادة في الإقبال على العقارات في سائر أنحاء تركيا. ويعزو الخبراء السبب في ذلك إلى العروض الكبيرة التي يتم تقديمها من طرف الشركات العقارية بالإضافة الى التسهيلات التي تقوم المصارف التركية بتقديمها من أجل القروض العقارية. بالإضافة إلى الاعفاءات والتخفيضات الضريبية التي قامت الحكومة التركية بطرحها ضمن حزمة الإصلاحات الاخيرة من أجل دعم القطاع العقاري.

المصدر: املاك خبر

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us