مقاييس عقارية جديدة في تركيا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2017

مقاييس عقارية جديدة  في تركيا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2017

تاريخ الاضافة : Aug , 21 2017

يعيش القطاع العقاري في تركيا العديد من التطورات في الآونة الاخيرة وتعمل الحكومة بشكل مستمر على دعم هذا القطاع لإيصاله إلى أعلى المستويات العالمية عن طريق إضافة العديد من المقاييس الجديدة بغية مواكبة التطورات الجديدة الطارئة على المستوى العالمي. وتعتزم الحكومة التركية في الوقت الراهن إضافة ثلاثة مقاييس جديدة في شهر أيلول القادم على الإنشاءات العقارية التي سيتم بناءها من الآن ولاحقاً.

وسوف يكون المقياس الأول من هذه المقاييس الثلاثة هو مقياس مكافحة الزلازل TS EN 81-77 الذي يهدف على تدعيم المصاعد الموجودة في الابنية بشكل لا تتسبب فيه هذه المصاعد  بالضرر على المتواجدين فيها اثناء وقوع الزلزال بسبب الاقسام التي يمكن ان تتناثر منها. وسوف يتم تطبيق هذا المقياس الهام بشكل متزامن مع العديد من التطبيقات التي سوف يكون من شأنها زيادة مستوى الامان في المباني بشكل عام. وسوف تكون المباني التي يتم إجراء التحويلات العمرانية فيها أولى الاماكن التي سيتم فيها تطبيق هذا المقايس.

والمقاييس الأخرى التي سيتم البدء بتطبيقها في شهر أيلول 2017 هي تلك المتعلقة حول تعديل قانون الإعمار الذي كان ينص مسبقاُ على تخصيص موقف سيارة واحد على الأقل من أجل كل ثلاثة شقق و لكي يصبح القانون على شكل تخصيص موقف واحد على الأقل من كل شقة سكنية. بالإضافة إلى المقياس الذي يقضي حول عدم تجاوز مجموع المساحة الإنشائية اكثر من نسبة 40% من مجموع المساحة المخصصة لهذا المشروع في المشاريع التي سيتم بناءها حديثا.

وكانت الدولة التركية قد قامت بالعديد من الخطوات التي من شأنها تحسين معيشة السكان في المدن، حيث بدأت العديد من التطبيقات الجديدة في هذا السياق من اجل التشجيع على المباني الممتدة بشكل أفقي بدلاُ من تلك التي تمتد بشكل شاقولي. وكان قد أوصى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان في كلمة له في الاشهر الماضية حول ضرورة التوجه الى هذا الطراز المعماري لما له من اثر كبير على تحسين جودة المعيشة للسكان في المدن.

المصدر: بروجيه بيديا

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us