إجراءات جديدة في تحديد أسعار العقارات في تركيا

إجراءات جديدة في تحديد أسعار العقارات في تركيا

تاريخ الاضافة : Jul , 28 2017

سوف تبدأ مرحلة جديدة في المجال العقاري في تركيا خلال الفترة المقبلة. حيث سوف يتم تغيير التعامل بتطبيق السعر الرائج في الأسواق وسوف يتم وضع العديد من الإجراءات الناظمة،  و سيتم متابعة إجراءات البيع للعقارات عن طريق الإنترنت.

سوف تقوم الحكومة التركية بالعديد من الإجراءات من أجل تنظيم عمليات البيع والتأجير عن الإنترنت وذلك من أجل حماية حقوق المستثمرين أثناء عملية التأجير او التملك.

وسوف يشكل هذا الامر نقطة تحول في أسعار العقارات، حيث سوف يتم ازالة الهوة الموجودة بين اسعار البيع والشراء، وسوف يتم بهذا الشكل التخلص من إجراءات المبالغة الموجودة في الاسعار بهذا الشكل.

وسوف يتم في هذا السياق القيام بإنشاء نظام جديد للعقارات في سائر أنحاء تركيا، وسوف يضم هذا النظام قائمة بيانات عائدة إلى الأسعار القياسية العائدة الى الشقق والارضيات وذلك بشكل يتم فيه تحديد هذه الأسعار بناءاً على المقاييس الدولية المطبقة في هذا السياق في العديد من دول العالم.

هذا وسوف تقوم وزارة المالية بمتابعة اجراءات البيع التي سوف تتم بشكل الكتروني عن طريق صفحات الانترنت بواسطة كادر مؤلف من 200 شخص. وسوف يتم تحصيل ضرائب من المواقع الالكترونية التي تقوم  ببيع العقارات عبر الانترنت.

وسوف تقوم وزارة المالية بهذا الشكل بمتابعة الإجراءات المتعلقة بالبيع وسوف تمنع حدوث تهرب ضريبي أثناء بيع العقارات. كما وسوف تمنع تضرر المستثمرين المحليين والأجانب سواءً أثناء بيع أو شراء العقارات. ومنع بيع الشقق والأرضيات للمستثمرين الاجانب بأسعار باهظة. وسوف تقوم الوزارة بفرض غرامات مالية على الأشخاص او الشركات التي تقوم بتطبيق أرباح فاحشة على عمليات البيع للمستثمرين المحليين والأجانب على حدّ سواء.

كما وسوف يتم متابعة عمليات التأجير والاستئجار عن طريق مواقع الإنترنت من طرف وزارة المالية. وسوف يتم حماية حق المستأجر لكي لا يتم تضريره من طرف صاحب الملك أو من طرف الموقع الإلكتروني. حيث سوف يتم تحصيل الضرائب من صاحب الملك والموقع من طرف الوزراة، وسوف يتم منع تطبيق أجور تأجير عالية عليه.

المصدر: املاك خبر درغيسي

كلمات مفتاحية : تركيا عقارات شقق استثمار

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us