استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في تركيا

استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في تركيا

تاريخ الاضافة : Aug , 17 2017

تستمر الحكومة التركية باستثماراتها العديدة وذلك لاستخدام وجلب السبل الجديدة من أجل الطاقة البديلة الصديقة للبيئة والمستدامة. وكانت قد قامت الحكومة التركية في الأيام الماضية بإعطاء الإذن من أجل استخدام ألواح الطاقة الشمسية من أجل توليد الطاقة الكهربائية النظيفة.

وتعمل الحكومة في الوقت الراهن على مشروع جديد للطاقة لتوليد الطاقة الكهربائية عبر الإستفادة من طاقة الرياح. وقامت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية مؤخراً بفتح مقاولات جديدة لاستلام العروض من أجل مشروع الطاقة عبر استخدام طاقة الرياح.

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركية السيد براءات البايراك أنهم يعتزمون تحويل تركيا الى مركز عالمي أساسي لتوليد الطاقة البديلة الصديقة للبيئة، وأنه يتم العمل في هذا السياق وذلك لفتح مقاولات جديدة بغية البدء بمشروع جديد من أجل الطاقة البديلة عبر استخدام طاقة الرياح (YEKA) وسوف يكون هذا المشروع ذو سعة توليدية تصل الى 1000 ميغا واط.

وقال أن هناك 4 شركات المانية قد تقدمت من أجل الدخول في هذه المقاولات بالإضافة إلى شركة أمريكية وأخرى صينية ودنماركية.

وقال الوزير البايراك أنه سيتم البدء بالمقاولات اللازمة من أجل ذلك في شهر آب الحالي، وقال أن القيمة الاستثمارية لهذا المشروع الذي سوف تصل إلى أكثر من مليار دولار.

وأضاف أنه بعد الانتهاء من هذه المشاريع سوف يمكن القيام بإنتاج 3 مليار كيلو واط ساعي بشكل سنوي، وأن هذا المشروع سوف يكون كافياً من أجل تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لأكثر من 1.1 مليون منزل وذلك عبر الاستفادة من طاقة الرياح فقط.

وأضاف أن هذا المشروع سوف يكون وسيلة من أجل تخفيض انخفاضات غاز الكربون بنسبة سوف تصل إلى 1.5 مليون طن بشكل سنوي وسطياً.

وقال الوزير البايراك، أن الشركات المتقدمة من أجل مشروع الطاقة عن طريق الاستفادة من قوة الرياح هي من أوائل الشركات العالمية في هذا المجال، وتدخل ضمن أول عشرة شركات عالمية شهيرة في هذا السياق.

المصدر: وكالة الاناضول

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us