imtilak logo

ارتفاع أسعار المنازل الجديدة في تركيا بنسبة 2.27%

: 2019-07-20 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-24

ارتفاع أسعار المنازل الجديدة في تركيا بنسبة 2.27%
+ حجم الخط -
49 إعجاب

بحيوية ونشاط يتابع سوق العقارات التركية رحلته في النمو والازدهار، بتحقيقه أعلى نسب المبيعات في كافة قطاعاته، وفي أصناف المنتجات العقارية بأنواعها، وهو ما ألقى بأثره على أسعار المنازل الجديدة في تركيا.

ولا يخفى أن هذه النهضة العقارية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بالقرارات المحفِّزة للمستثمرين الأجانب، من خلال شراء عقارات في تركيا تنتهي بالحصول على الجنسية التركية.

 

أسعار المنازل الجديدة في تركيا

ارتفاع أسعار المنازل الجديدة في تركيا بنسبة 2.27%

وفقاً للإحصائيات التي نشرتها المنصة العقارية التركية GYODER وشركة REIDIN حول مؤشر سعر المنزل الجديد في تركيا، ورد أن المؤشر المذكور قد ارتفع في شهر مايو/ أيار لهذا العام بنسبة 0.16% مقارنة بشهر أبريل/ نيسان من العام نفسه.

وحقَّق المؤشر ذاته زيادة نسبتها 2.27 % على نظيره من العام الماضي، كما حقَّق زيادة مقدارها 85 % بالنسبة لأول شهر تمت فيه دراسة هذا المؤشر، وهو شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2010.

وفي تفاصيل هذا الخبر، وردت الأرقام التفصيلية التالية:

حقَّق مؤشر المنزل الجديد في شهر مايو/ أيار زيادة على نظيره في العام الماضي، حيث بلغت نسبة الزيادة فيه 0.16 % بالنسبة للشقق ذات النمط 1+1، و0.21 % بالنسبة للشقق من النمط 2+1، و0.21 % بالنسبة للشقق من النمط 3+1، و0.06 % بالنسبة للشقق ذات النمط 4+1.

 

أسعار المنازل الجديدة في تركيا


وبلغت نسبة مبيعات المنازل للمستثمرين الأجانب في شهر مايو/ أيار من العام الجاري 5 %، من مبيعات المشاريع ذات العلامات التجارية لهذه الفترة، بينما بلغت هذه النسبة 9 % في الشهور الستة الأخيرة من تاريخ إعداد هذا التقرير، وكانت الشقق ذات النمط 2+1 الأكثر تفضيلاً بالنسبة للمستثمرين الأجانب.

وفي ما يتعلق بالدفعات المالية ثمن هذه العقارات، وبالنظر في إيصالات الدفعات والسندات والقروض المصرفية التي دُفع من خلالها أسعار المنازل الجديدة في تركيا، التي اشتراها الزبائن في المشاريع ذات العلامات التجارية، لوحظ أن نسبة إيصالات الدفعات بلغت 45 %، ونسبة القروض المصرفية بلغت 14 %، بينما بلغت نسبة استخدام السندات 41 %.

 

لعقارات التركية
شراء عقارات في تركيا
الاستثمار في تركيا
سعر المنزل الجديد في تركيا

وعند تقييم البيع من أصل المخزون العقاري لشهر مايو/ أيار للعام 2019، نجد أن البيع من هذا المخزون قد شهد ارتفاعاً مقداره 1.73 % مقارنة بالأشهر السابقة.

حيث تم تجهيز 56 % من المخزون العقاري في شهر مايو/ أيار للبيع، وبقي 44 % من المخزون قيد التجهيز.

 

أسعار المنازل الجديدة في تركيا

شراء العقارات في تركيا

ختاماً
: من المعلوم أن هذا الإقبال المتزايد بهذه الوتيرة العالية على شراء العقارات في تركيا، من قِبل المستثمرين الأجانب، يرجع أساساً للقرارات المحفزة الصادرة عن الحكومة التركية، والتي تتيح الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وهو ما أثَّر إيجابياً على أسعار المنازل الجديدة في تركيا.

الجنسية التركية

وفي خبر سابق أوردناه في امتلاك العقارية قبل أيام، تم الإعلان عن حصول 981 مستثمراً أجنبيّاً على الجنسية التركية حتى الآن، ممن شملهم قانون الجنسية مقابل الاستثمار في تركيا، وذلك بعد تعديل اللائحة المتعلّقة بتنفيذ قانون الجنسية التركية في عام 2018.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها