imtilak logo

قرار جديد يتيح تملك الإريتريين في تركيا

: 2019-11-15 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-23

قرار جديد يتيح تملك الإريتريين في تركيا
+ حجم الخط -
49 إعجاب
أصدرت الرئاسة التركية قراراً جديداً، يُتاح من خلاله تملك الإريتريين في تركيا للعقارات الواقعة ضمن أراضي الجمهورية التركية، بعدما كانت أريتيريا من بين الدول التي لا يحق لمواطنيها التملك في تركيا.
وحرصاً من امتلاك العقارية في توثيق الخبر من مصدره، ننقل ترجمة القرار كما أوردته المديرية العامة للطابو والمسح العقاري في رئاسة دائرة شؤون الأجانب:

قرار تملك الإريتريين في تركيا

«بناءً على قرار رئاسة الجمهورية التركية ذي الرقم: 1559، الصادر بتاريخ 18 سبتمبر/ أيلول 2019، وُجِد أنه من المناسب إضافة «دولة اريترية» إلى قائمة الدول التي يحق لمواطنيها التملك في تركيا، حيث بات تملك الإريتريين في تركيا متاحاً كغيرهم من الجنسيات، لتكون اريتيريا بذلك الدولة رقم 184 المنضمة إلى قائمة الدول التي تم السماح لمواطنيها بتملك العقارات في تركيا، والتمتع بحقوق الملكية المحدودة، والتي تم تحديدها بقرار مجلس الوزراء ذي الرقم: 3504/2012، بتاريخ 2012/06/25، والصادر بمقتضى المادة 35 من قانون الطابو ذي الرقم 2644.
وبناءً على ذلك تضاف إمكانية مواطني دولة ارتيريا لتملك العقارات في تركيا ، والتمتع بحقوق الملكية المحدودة في تركيا، يضاف ذلك إلى الشروط المطلوبة بموجب اللوائح القانونية المتعلقة بالشخصيات الحقيقية من الجنسيات الأجنبية، اعتباراً من تاريخ 2019/09/18».

 

تملك الإريتريين في تركيا

تملك الإريتريين في تركيا : خطوة جديدة نحو انفتاح السوق العقاري

يشار إلى أن القوانين التركية قد أتاحت إمكانية التملك العقاري في أراضيها لأغلب الجنسيات الأجنبية بموجب القانون الصادر في عام 2012، واستُثني من هذا القانون جنسيات بعض الدول بعينها، ومنها أريتيريا.
ويأتي هذا القرار ملبياً لحاجة العديد من حاملي الجنسية الأريتيرية، والراغبين بالتملك أو اكتساب الجنسية التركية عبر شراء عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي.

للاطلاع على مزيد من المعلومات، راجع مقالنا: معلومات مفصلة حول قانون التملك العقاري في تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : المديرية العامة للطابو والمسح العقاري- رئاسة دائرة شؤون الأجانب

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها