ارتفاع مؤشر العقارات المؤجرة في تركيا بنسبة 0.89%

ارتفاع مؤشر العقارات المؤجرة في تركيا بنسبة 0.89%

تاريخ الاضافة : Aug , 18 2017

تم إصدار النسخة الأخيرة من تقرير مؤشر أسعار العقارات التي يتم تأجيرها في تركيا والمنظم كل من طرف جمعية غيودر وريدن الدولية وتم بناءاً على ذلك الإعلان عن نتائج المؤشر للفترة الماضية.

ويبين التقرير الذي شمل 68 ولاية تركية، بأن سعر مؤشر العقارات المؤجرة في تركيا قد زاد بنسبة 0.89 بالمئة مقارنةً مع الشهر الماضي، وبينما زادت هذه النسبة ب 3.95 بالمئة مقارنةً مع نفس الفترة من العام الماضي.

واحتلت ولاية بورصا التركية المرتبة الأولى على صعيد البلاد من حيث زيادة سعر المتر المربع الواحد في العقارات من ناحية التأجير، حيث زادت نسبة المؤشر في بورصا بنسبة 2.42 بالمئة في شهر واحد فقط.

ويشير التقرير إلى أن المدن التي شهدت أكثر نسبة في مؤشرات أسعارالعقارات من ناحية الشراء على صعيد تركيا والتي تقوم بتلافي أسعارها في أقصر مدة ممكنة هي كل من مدن أيدن وفان وبيلاجيك، وذلك بسبب انخفاض أسعار العقارات فيها.

وتشيرالبيانات، إلى أن مبيعات العقارات للأجانب فى تركيا سجلت ارتفاعًا في شهر حزيران الماضي بنسبة 24.8% مقارنةً مع الشهر نفسه من عام 2016، ووصل  العدد الإجمالى للمبيعات الى  1926 عقار.

وتصدرت إسطنبول قائمة أكثر المدن التركية بيعًا للعقارات للأجانب فى حزيران الماضي، حيث بلغ عدد العقارات المبيعة 903 عقارات، تلتها أنطاليا بواقع 408 عقار، ثم بورصا بواقع 93 عقار، ثم آيدن بواقع 77 عقار، ثم العاصمة أنقرة بواقع 68 عقار، ثم موغلا بواقع 60 عقار.

المصدر: خبر ترك املاك

كلمات مفتاحية : تركيا عقارات استثمارات

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us