imtilak logo

وكالة موديز على خُطى فيتش ترفع توقعها حول نمو اقتصاد تركيا

: 2019-11-16 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-18

وكالة موديز على خُطى فيتش ترفع توقعها حول نمو اقتصاد تركيا
+ حجم الخط -
48 إعجاب

لم يمضِ على تقرير «وكالة فيتش» العالمية للتقييم الائتماني حول تركيا سوى أيام قليلة، رافعةً توقعاتها بشأن تركيا الائتماني من سلبي إلى مستقر، حتى أصدرت «وكالة موديز» تقييماً جديداً حول الأمر ذاته، في إشارة إلى التحسُّن الملحوظ لوضع الاقتصاد التركي عامةً واستقراره.

راجع مقالنا: وكالة فيتش العالمية تصنف الاقتصاد التركي اقتصاداً مستقراً

موديز: وثيقة السياسة الجديدة ذات أهداف نمو طموحة للغاية

قالت وكالة موديز الدولية في تقريرها حول التوقعات الاقتصادية والائتمانية العالمية لعامي 2020 – 2021: إن الاقتصاد تركيا ينمو بشكل متسارع، وأسرع مما هو متوقع.

حيث تحسَّنت توقعات موديز حول نمو الاقتصاد التركي للعام المقبل، رافعة إياها لتكون 3 بالمئة بدل 2 بالمئة.

وتوقعت موديز استقرار نمو اقتصاد تركيا عند 0.25 بالمئة، ويرتفع إلى ما لا يقل عن ثلاثة بالمئة في 2020 و2021.

ورفعت بذلك وكالة "موديز" توقعاتها لنمو الاقتصاد التركي لعام 2019 من -2 إلى 0.2 بالمائة، وأشارت موديز أيضاً إلى أن السياسات المالية الداعمة لنمو الاقتصاد كانت أحد العوامل الرئيسة المهمة لتحسُّن مستوى هذا النمو.

 

موديز

كما توقعت موديز أن يشهد الاقتصاد العالمي خلال العامين المقبلين، نمواً ضعيفاً، إلا أنها استبعدت تعرضه للركود. وتوقعت كذلك نمو الاقتصاد التركي بنسبة 3 بالمئة خلال 2021 كما أشارت في بريدها الالكتروني الذي وزَّعته بهذا الخصوص.

يشار إلى أن مؤسسة مودي Moody's هي شركة قابضة، أسسها جون مودي سنة 1909، وتقدم خدماتها للمستثمرين من خلال الأبحاث الاقتصادية والتحليلات المالية وتقييم المؤسسات الخاصة والحكومية، من حيث القوة المالية والائتمانية. وتسيطر مؤسسة موديز على ما يقارب 40% من سوق تقييم القدرة الائتمانية في العالم.

وقد أثبتت القرارات والخطوات المتخذة في سبيل رفد الاقتصاد التركي نجاعتها في الفترة الأخيرة، خصوصاً فيما يتعلق بانفتاح سوق العقارات في تركيا على المستثمرين الأجانب، وخاصة قرار منح الجنسية التركية مقابل تملك عقار في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر : الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها