حوض المتوسط... مأوى القلوب السائحة والاستثمارات الناجحة

حوض المتوسط... مأوى القلوب السائحة والاستثمارات الناجحة

تاريخ الاضافة : Nov , 23 2017

وصل عدد السياح القادمين إلى 8 دول من بينها تركيا في منطقة البحر الأبيض المتوسط إلى 234.3 مليون، واستقبلت بهذا الشكل واحدة من أكبر الحركات السياحية على الصعيد العالمي. حيث زادت نسبة السياح القادمين إلى الدول الـ 11 المطلة على البحر الأبيض المتوسط ومن بينها تركيا بنسبة واضحة.

وتشير الأرقام الصادرة من اتحاد المنشآت السياحية في تركيا إلى أن نسبة السياح قد زادت بنسبة 11 بالمئة في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط فيها خلال فترة آخر ثمانية شهور من العام الحالي.

واحتلت تركيا المرتبة الخامسة في عدد السياح بين الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط، حيث استقبلت المدن التركية المطلة على المتوسط 22 مليون سائح خلال الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني وآب من العام الحالي وزادت نسبة السياح القادمين إلى هذه المدن بنسبة 26.4 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، حيث استقبلت هذه المدن خلال نفس الشهور الثمانية من العام الماضي 17.3 مليون سائح.

وتلعب السياحة دوراً هاماً للغاية في جذب المستثمرين إلى تركيا، وخاصة المستثمرين في المجال العقاري، حيث تشير البيانات إلى أن نسبة كبيرة من المستثمرين يقومون بالاستثمار في المواسم السياحية، حيث تتركز المبيعات العقارية بدرجة كبيرة على الموسم السياحي الممتد على فصول الربيع والصيف والخريف، وهو الأمر الذي يجعل من تركيا واحدة من أكبر الأسواق العقارية.

وشهدت من جهة أخرى العديد من مدن البحر الأسود إقبالاً ملموساً على القطاع العقاري فيها سواءً في شهور الربيع والصيف والخريف إو في شهور الشتاء، حيث جاء عدد كبير من السياح من الدول العربية عامة والخليجية خاصة إلى مدن البحر الأسود وزاروها بقصد السياحة والتملك والاستثمار العقاري، وتعتبر مدينة طربزون مثالاً جيداً على هذا الإقبال الكبير، ويشكل السياح العرب نسبة كبيرة جداً من السياح القادمين إلى تركيا على مدى شهور السنة.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us