المشاريع الضخمة تزيد الإقبال على عقارات تركيا

المشاريع الضخمة تزيد الإقبال على عقارات تركيا

: 2018-02-19

: 1146

+ تغير حجم الخط -

 أعلنت مؤسسة الإحصاء التركية عن حجم مبيعات العقارات في تركيا في العام 2017، حيث وصل عدد العقارات المباعة إلى 22 ألفاً و234 عقاراً بقيمة 4 مليارات و600 مليون دولار.

وارتفعت المبيعات مقارنة مع العام 2016 بنسبة 22 بالمئة، فقد كان مجموع العقارات المباعة في ذلك العام 18 ألفاً و189 عقاراً.

وتصدرت إسطنبول قائمة المدن التركية التي يفضلها المستثمرون الأجانب، ووصل عدد العقارات المباعة في إسطنبول إلى 8 آلاف و182 عقاراً، بينما جاءت أنطاليا في المرتبة الثانية بواقع 4 آلاف و707 عقارات، وبورصة بعدد ألف و474 عقاراً.

ويعزو الخبراء زيادة الإقبال على العقارات التركية، إلى التسهيلات الحكومية المقدمة للمستثمرين الأجانب، مثل الإعفاءات والتخفيضات الضريبية، وقد تصدر العرب قائمة المستثمرين الأجانب في المجال العقاري.

وإضافة إلى التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة التركية، تضطلع المشاريع الضخمة في تركيا بدور كبير في تصاعد الإقبال على القطاع العقاري، حيث أسهمت مشاريع المواصلات، في زيادة قيمة العقارات التي تحيط بهذه المشاريع، وحتى تلك التي تقع بالقرب منها وعلى الطرق المؤدية إليها، مثل خطوط المترو في إسطنبول، ونفق أوراسيا الواصل بين قارتي آسيا وأوروبا تحت سطح البحر، والجسر الثالث، والمطار الثالث في إسطنبول.

ومن المتوقع أن يستمر تزايد الإقبال على العقارات من الشقق والأراضي السكنية في الفترة القادمة، ضمن مختلف المدن التركية، بفعل المشاريع الجديدة التي يجري العمل على إنشائها باستمرار.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: غيري منقول خبر

: 2018-02-19

: 1146

+ تغير حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us