imtilak logo

95% نسبة إشغال الفنادق ليلة رأس السنة 2019: هل سترتفع اسعار الفنادق في اسطنبول؟

: 2018-12-21

95% نسبة إشغال الفنادق ليلة رأس السنة 2019: هل سترتفع اسعار الفنادق في اسطنبول؟
+ حجم الخط -
5 إعجاب

نتيجة عوامل عدّة، شهدت اسعار الفنادق في اسطنبول مؤخّراً ارتفاعاً ملحوظاً، وتتصدّر مدينة إسطنبول المشهد الدّوليّ، متميّزةً بثقلها الحضاريّ ومتفرّدةً على مستوى العالم، فوفقاً لمسحٍ أجرته شركة الأبحاث والإحصاءات الأوربّيّة (Euromonitor International) ومقرّها لندن، فقد تبوّأت إسطنبول المركز الثالث على مستوى أوروبّا بين المدن الأكثر زيارة هذا العام 2018، في حين جاءت في المركز الثاني عشر على مستوى العالم.

اسعار الفنادق في إسطنبول تحقق نمواً متسارعاً

بعد أن شهدت البلاد كثيراً من التحديات الإقليمية والعالمية خلال العامين الماضيين، أخذت اسعار الفنادق في اسطنبول تنتعش مجدّداً هذا العام.

فقد أكّد خبراء السّياحة بأنّ معدلات إشغال الفنادق قد وصلت الآن إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، فقد بلغت حجوزات الفنادق 95 في المئة ليلة رأس السنة!

اسعار الفنادق في اسطنبول

كما أصبحت إسطنبول أكثر المدن التّركيّة اكتظاظاً بالسّكان والوجهة المفضّلة الجديدة للسّياح الأوروبّيّين هذا العام.

وزاد التنوّع في قطاع السّياحة بإسطنبول من معدّلات إشغال الفنادق إلى نحو 75 في المئة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، ومن المتوقّع أن يتجاوز هذا الرقم 80 في المئة بحلول نهاية العام! وأدّت الزّيادة في معدّلات الإشغال إلى زيادة رسوم الفنادق بأكثر من 80 دولار في الفنادق ذات الأربع نجوم، و100 دولار في الفنادق ذات الخمس نجوم، و200 دولار في الفنادق الفاخرة.

        معدل إشغال فنادق إسطنبول 2018

الشهر

النسبة

نوفمبر 2018

75%

ديسمبر 2018 (متوقع)

80%

حجوزات رأس السنة حتى نوفمبر 2018

95%

هل أصبحت اسعار الفنادق في إسطنبول جريئة بما يكفي؟

وبخصوص اسعار الفنادق في اسطنبول قال إبراهيم خليل كوركماز، رئيس رابطة السياحة في إسطنبول، إن إسطنبول أصبحت الوجهة المفضّلة في العالم مرة أخرى، وقال المدير العامّ لفندق "موفنبيك إسطنبول غولدن هورن"، أحمد أرسلان، إن الفنادق يجب أن تتصرّف بجرأة أكثر في الرّسوم، وأضاف: "القطاع ليس جريئاً من حيث زيادة الأسعار، فإذا رفعت الرّسوم وفشل فندق آخر يعمل بنفس التّصنيفات في تحقيق معدل الإشغال، فإنّ الأسعار تنخفض في حالة من الذّعر، مما يؤثر على الفنادق الأخرى".

اسعار الفنادق في تركيا

وفي إشارة إلى أن الفنادق حققت نسبة إشغال تصل إلى 75 إلى 80 في المئة، قال أرسلان إنهم سيبدؤون بالتّرحيب بمجموعات السّنة الجديدة حتى 20 كانون الأول/ ديسمبر 2018، وهو ما يقابل العطلة الانتصافية للمدارس في المملكة العربية السعوديّة.

وقال مدير عام فندق جراند كالاميش، مصطفى ألب أرسلان، إن معدّل الإشغال المتوسّط ​​في كانون الأول سيكون قرابة 75 وحتى 80 في المئة، ما يبرز أنّ حجوزات رأس السّنة ممتلئة تقريباً.

من ناحية أخرى، أشار رئيس مجلس إدارة شركة إليت وورلد أونزال شينيكElite World Ünsal Şınık إلى نسبة إشغالٍ تزيد عن 80 في المئة في الفنادق ضمن منطقة تقسيم المركزية، مؤكداً أنه بينما ينعكس التنوّع في السوق إيجاباً على معدلات الإشغال، فإنهم الآن يرحبون بالسّياح من فرنسا وألمانيا وهولندا وبريطانيا، وكذلك الشرق الأوسط.

وقال رئيس سلسلة فنادق تايتانيك محمد أيغون، إن الأنشطة الترويجيّة لتنويع السّوق، تؤتي ثمارها أخيراً، وتابع قائلاً: "بالإضافة إلى الشّرق الأوسط وأوروبا، تحوّل السّياح من الهند والصين إلى إسطنبول، وبالمقارنة مع العام السابق رفع التنوّع الرسوم بنسبة 10 في المئة، بالإضافة إلى معدلات الإشغال".

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


{
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها