امتلاك العقارية تفتح مكتبها الجديد في سكاريا , عروض وأسعار مميزة بمناسبة الافتتاح

أردوغان: مصممون على إنشاء قناة إسطنبول المائية

قناة إسطنبول المائية من أكثر المشاريع الحيوية التي ستضفي على إسطنبول مزيداً من الجمال والروعة، وستخفف من ثقل الملاحة البحرية في مضيق البوسفور

435
2020-01-02 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

أردوغان: مصممون على إنشاء قناة إسطنبول المائية

على الرغم من المعارضات الكثيرة التي تنهال على مشروع قناة إسطنبول المائية، فقد ازادت الحكومة التركية عزماً وتصميماً على إنجاز هذا المشروع الضخم كما وصفته على لسان رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

 

 

تصميم أردوغان على إنشاء قناة اسطنبول

تصميم على إنجاز قناة إسطنبول المائية

"عازمون على شق قناة إسطنبول المائية بهدف وصول بحر مرمرة بالبحر الأسود"، هذا ما أكده الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في تصريحات أدلى بها، في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في حفل توزيع جوائز مؤسسة الأبحاث العلمية والتكنولوجية التركية وأكاديمية العلوم التركية، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أن حكومة بلاده ستبذل جهوداً كبيرة لكي تنجز مشروع قناة إسطنبول، على الرغم من المعارضة التي يواجهها هذا المشروع.

وصرح أردوغان: "سننجز مشروع قناة اسطنبول وفق مبدأ الإنشاء والتشغيل ونقل الملكية، أو عبر ميزانيتنا، فتركيا لديها القدرة على إنجاز هذا المشروع بإمكاناتها الذاتية".

 

قناة إسطنبول المائية

قناة إسطنبول المائية سيخفف من الملاحة البحرية

أضاف أردوغان في حديثه عن قناة اسطنبول المائية: "إن طول الممر المائي الجديد سيبلغ 43 كيلو متراً، كما ستنشأ مدينتان حديثتان على جانبيه، المشروع هو الأضخم في تاريخ تركيا، وسيقدم خدمة استراتيجية للبلاد، وسيخفف من ثقل الملاحة البحرية في مضيق البوسفور".

مشروع قناة اسطنبول التي أطلقت الحكومة التركية عليه اسم المشروع العظيم، هو عبارة عن مضيق صناعي، يصل البحر الأسود ببحر مرمرة، بهدف تخفيف حركة الملاحة البحرية في مضيق البوسفور، وتقليل الضغط الكبير لحركة المرور على الجسرين المعلقين على المضيق.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن طول قناة إسطنبول المائية يبلغ ما بين 40-45 كم، وعرضها على السطح يتراوح ما بين 140-150 متراً، بينما عرض القاع يصل إلى 125 متراً.

قناة إسطنبول

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
مبيعات العقارات في تركيا - زيادة هائلة في عام 2019

حققت المبيعات العقارية في تركيا لعام 2019 مبلغ 389 مليار ليرة تركية بزيادة نسبتها 97% عن الأعوام السابقة وفقاً للإحصائيا...

2020-02-14
301
35% من الاستثمارات العقارية للأجانب كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

35% من الاستثمارات العقارية التي قام بها الأجانب في تركيا للعام 2019 كانت بهدف الحصول على الجنسية التركية

2020-01-27
369
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها