قروض دون فوائد في تركيا لتشجيع التحول العمراني

قروض دون فوائد في تركيا لتشجيع التحول العمراني

تاريخ الاضافة : Mar , 15 2018

ضمن تصريح لقناة تي آر تي الإخبارية عن أهمية التحول العمراني، قال وزير البيئة والتمدن التركي السيد محمد أوزحسكي: إن الحكومة تعتزم منح قروض من دون فوائد لدعم مشاريع التحول العمراني.

التحول العمراني يقلل من المخاطر

وقال الوزير أوزحسكي: إنهم يعملون منذ عام 2012 عند صدور أوامر رئيس مجلس الوزراء آنذاك والرئيس الحالي للجمهورية التركية السيد رجب طيب أردوغان بشأن إصدار قانون لدعم التحول العمراني، نظراً لوقوع تركيا في منطقة زلازل؛ ويقلل التحول العمراني من مخاطر الزلازل والكوارث الطبيعية الأخرى إلى حد بعيد.

تجديد 500 ألف مسكن في كل عام

وأضاف الوزير أوزحسكي بأنه قد تم إنجاز أعمال التحول العمراني لأكثر من مليون و200 ألف دكان وشقة سكنية، ويجري إعادة تحويل 200 ألف شقة ودكان خلال العام 2018، حيث تم الانتهاء من نصف هذا العدد حتى الآن، وأضاف أنه لا بد من تحويل 500 ألف شقة ودكان كل عام، لنتمكن من تحقيق الأهداف الحكومية المحددة في هذا السياق، وأشار الوزير إلى أنه تم تخصيص منطقتين في مدينة إسطنبول، في القسمين الآسيوي والأوربي من المدينة، بغرض نقل بعض مناطق التحول الحضري إليهما، وسيتم منح شقق حديثة لأصحاب الشقق القديمة جداً، والتي يجب هدمها بشكل عاجل.

أشار السيد أوزحسكي أيضاً إلى المخاطر الكامنة في المباني القديمة، التي جرى بناؤها قبل عام 2000، وأفاد بأن نسبة 50 بالمئة من هذه المباني غير مجهزة لمقاومة الزلازل، ويجب تجديد 7 ملايين و500 ألف شقة في القريب العاجل، وقال الوزير: إن الدور الأكبر يقع على عاتق البلديات، لأنها المسؤولة عن تحديد المناطق التي تحتاج إلى تنفيذ مشاريع التحول الحضاري، وفحص المساكن، ومدى مقاومتها للزلازل، إلى جانب عوامل السلامة الأخرى.

وأضاف الوزير بأن الحكومة تعمل في الوقت الراهن على تسهيل منح القروض المصرفية للراغبين بإجراء تحويلات عمرانية بهدف التجديد الحضري للعقارات العائدة إليهم، عبر منحهم قروضاً طويلة الأمد من دون فوائد.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: قناة تي آر تي الاخبارية

كلمات مفتاحية : تركيا عقارات مباني قروض

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us