زيادة الإقبال على الشقق من طراز 1+1 في تركيا

زيادة الإقبال على الشقق من طراز 1+1 في تركيا

تاريخ الاضافة : Oct , 21 2017

أدت التعديلات الجديدة على قانون العقارات التركي، إلى تأثيرات على القطاع العقاري، وبدأت نتائج هذه التعديلات تظهر بوضوح مع مرور الوقت، ولا سيما على العقارات ذات المساحات الصغيرة، حيث أثّرت التعديلات عليها إيجاباً، وزادت أسعار الشقق بنسب تتراوح بين 3 إلى 5 بالمئة.

وشهدت الشقق من الطراز 1+1 ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار، بعد إصدار الحكومة قراراً يقضي بمنع إنشاء شقق جديدة من طراز 1+0.

ويجري العمل في هذا الإطار على إعادة تنظيم الشقق من النوع 1+0، لتصبح على شكل 1+1، بغية جعل هذه الشقق أكثر قابلية للعيش، ومتناسبة مع نمط الحياة الاجتماعي الموجود في المجتمع التركي، لتكون من الآن فصاعداً مساحة الشقق بالحد الأدنى تساوي 28 متراً مربعاً.

ويعزو خبراء السبب في توجه المستثمرين للشقق من هذا النوع، إلى كون أسعارها معقولة ومنطقية مقارنة مع المساحات الأكبر، حيث تتميز الشقق من الطراز 1+1 بقابلية عالية للتأجير، نظراً لسهولة عمليات الانتقال منها وإليها.

وهناك توجه كبير من قبل المستثمرين العقاريين من الفئة الوسطى، الراغبين بزيادة إيراداتهم من الإيجارات إلى هذه الشقق، لما لها من مزايا أفضل مقارنة مع الشقق ذات المساحة الأكبر، مع التركيز على المشاريع في القسم الآسيوي من إسطنبول.

ومن المتوقع أن يشهد العام 2018 زيادة أعلى في شراء العقارات من هذا النوع، بعد أن تضح نتائج التعديلات القانونية بصورة جلية. وتشهد تركيا في الوقت الراهن ارتفاعاً كبيراً في الإقبال على العقارات من المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء، بفعل التسهيلات والتشجيعات المقدمة من طرف الحكومة التركية.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us