السياحة الحلال في تركيا والعالم

السياحة الحلال في تركيا والعالم

تاريخ الاضافة : Aug , 16 2017

شهد العام الماضي صرف 156 مليار دولار في مجال السياحة الحلال على الصعيد العالمي. وتشير البيانات الموجودة في هذا السياق بأن هناك أكثر من 121 مليون مسلم يتنقلون سنوياً من أجل الوصول إلى خدمات السياحة الحلال المختلفة في كافة أنحاء العالم.

ويحتوي التقرير الصادر من طرف جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين في تركيا حول مستقبل السياحة في تركيا على تقييم الوقت الراهن للسياحة في تركيا. بالإضافة إلى سرد آخر التطورات الطارئة على الصعيد السياحي في تركيا.

وأشار التقرير أن حجم السياحة الشاملة كان في الخمسينات من القرن الماضي عبارة عن تنقل 25 مليون شخص سنوياً تقريباً بينما زاد هذا العدد إلى أكثر من 1.2 مليار شخص سنوياً. وتشغل السياحة الحلال قسماً هاماً من السياحة بشكل عام.

ومن المتوقع أن يصل عدد التنقلات السياحية إلى أكثر من 1.8 مليار سنويا بحلول عام 2030، ولهذا السبب سوف يشكل هذا القطاع فرصة كبيرة للدول السياحية. وتعتبر تركيا في هذا السياق من أحد أكبر الدول المستقبلة للسياح في كلا الصعيدين العادي والحلال على حد سواء.

ويشير التقرير الصادر في هذا السياق والمستند إلى التقرير الصادر من طرف منظمة السياحة العالمية أيضاً بأن السياحة تشكل نسبة 7 بالمئة من مجموع العائدات العالمية حيث وصل إسهام السياحة إلى 1.5 تريليون دولار بشكل وسطي سنوياً.

وتتموقع تركيا في هذا السياق بين أول 10 دول على الصعيد العالمي من حيث استقبال السياح. وبين أكثر 15 دولة تحصل على إيرادات من هذا القطاع الحيوي والاقتصادي الهام. ويؤثر القطاع السياحي على الناتج الاجمالي الصافي العائد إلى تركيا بشكل متزايد في السنة تلو الاخرى.

لذلك تقوم تركيا في الوقت الراهن بالعمل بشكل حثيث من أجل زيادة الاستثمارات على صعيد تطوير السياحة الحلال فيها. وتعمل على إيلاء أهمية كبيرة على الحساسيات الدينية للسياح في هذا السياق والقيام باتخاذ التدابير اللازمة من الألف إلى الياء بشكل موافق للتعاليم الإسلامية. حيث يتم في هذا السياق القيام بإنشاء العديد من المشاريع الضخمة في سائر انحاء البلاد.

وهو الامر الذي أظهر نتائج إيجابية للغاية في الاعوام الماضية من حيث زيادة واضحة في عدد السياح المسلمين خاصة من الدول العربية بشكل عام ومن دول الخليج العربي بشكل خاص. حيث حطم السياح الخليجيون رقماً قياسياً في العام الماضي من حيث تبوأ المرتبة الأولى بين أكثر السياح الأجانب عدداً من ناحية قصد تركيا من أجل السياحة.

المصدر: وكالة الاناضول 

كلمات مفتاحية : تركيا عقارات سياحة

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us