تخفيضات ضريبية كبرى على عقارات تركيا

تخفيضات ضريبية كبرى على عقارات تركيا

تاريخ الاضافة : Feb , 17 2018

تعتزم وزارة المالية في الجمهورية التركية إجراء عدة تعديلات على قانون الضرائب بهدف تشجيع الاستثمارات في القطاع العقاري.

 وقد صرح وزير المالية السيد ناجي أغبال: بأن الحكومة التركية بصدد تمرير حزمة من الإصلاحات الضريبية في مجلس الشعب حالياً، لإقرار تخفيضات على الضرائب المطبقة على الأفراد والمستثمرين على حد سواء، وأضاف بأن الحكومة شرعت باتخاذ خطوات جدية في هذا الشأن لإعطاء قوة دافعة للقطاع العقاري، الذي يعد اليوم من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد التركي.

 وأضاف السيد وزير المالية أن الحكومة التركية قامت بتطبيق تعديلات تدريجية على قانون الضرائب اعتباراً من العام 2013، ويجري العمل حالياً على إجراءات مشابهة للعديد من البنود الضريبية ولا سيما ضريبة الدخل، وبشّر الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد تخفيضات إضافية على ضريبة الدخل.

كما قال الوزير أغبال: إن الوزارة قدمت مشروعاً لتعديل ضريبة القيمة المضافة وضريبة العقارات، ومن المتوقع أن يتم عرض المشروع للمصادقة عليه في مجلس الشعب التركي خلال فترة تتراوح بين أسبوع واحد إلى أسبوعين. 

وختم الوزير أغبال قائلاً: إن الفترة المقبلة ستشهد العديد من العمليات والإجراءات التي من شأنها تسهيل إجراءات الدفع الضريبي إضافة إلى منح الاستثناءات على العديد من المجالات الاقتصادية الحيوية في تركيا، ومنها القطاع العقاري.

المصدر: أملاك كوليسي

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us