imtilak logo

الاستثمارات الأجنبية في تركيا في تزايد مستمر

: 2019-12-13 تاريخ آخر تحديث : 2019-12-16

الاستثمارات الأجنبية في تركيا في تزايد مستمر
+ حجم الخط -
48 إعجاب

إن تصاعد الاستثمارات الأجنبية في تركيا والنهضة المتسارعة التي شهدتها على جميع الأصعدة، أدت إلى زيادة إقبال المستثمرين الأجانب عليها، ولا سيما في القطاعات الاقتصادية المهمة، كالقطاع العقاري والتجاري والسياحي وغيره.

 

الاستثمارات الأجنبية في تركيا

الاستثمارات الأجنبية في تركيا في ارتفاع متصاعد

تشير الاحصائيات في القطاع العقاري إلى ازدياد مضطرد في الاستثمارات الأجنبية المباشرة في تركيا، ولاسيما بعد اتخاذ الحكومة العديد من القرارات المشجعة للاستثمار الأجنبي في تركيا، كتسهيلات الاستثمار، وتقديم الحوافز، وتشكيل المؤسسات التي تعنى بقضايا الاستثمار، ومتابعة الاستثمارات الأجنبية باهتمام وعناية.

وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس مكتب الاستثمار في رئاسة الجمهورية التركية السيد اردا ارموت في الدورة الرابعة من مؤتمر استثمارات صناديق رؤوس الأموال الخاصة في تركيا وجوارها، قال السيد اردا ارموت: تركيا تعتبر سوقاً استثمارياً، وتحتل مكانة رائدة بين أسواق الاستثمار العالمية، مؤكداً أنها تشهد زيادة مضطردة في حجم الاستثمارات الأجنبية.

وأضاف السيد ارموت في المؤتمر الذي شارك فيه ممثلو الصناديق الاستثمارية الكبرى، من الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا والصين والشرق الأوسط وغيرها: إن النهوض بالاقتصاد، وتحريره من القيود هو أولى أولوياتنا، لقد تجاوزنا الاضطرابات الاقتصادية التي فرضتها علينا بعض الظروف في السنوات السابقة.

وتابع قائلاً: تركيا تتمتع بموقع جغرافي مميز، وهذا ما يعطيها فرصة أن تكون سوقاً استثمارياً فريداً، فنحن من خلال 4 ساعات طيران يمكننا الوصول إلى 1.6 مليار إنسان، وبذلك يمكن تحقيق إمكانيات استثمارية بقيمة 25 ترليون دولار.

وثم أردف بقوله: الفضل في هذا يعود أيضاً إلى النجاحات التي حققتها الخطوط الجوية التركية، وهذه الإمكانيات الاستثمارية ذات فائدة كبيرة لصناديق رأس المال الاستثماري.

وأكد ارموت أن الاقتصاد التركي يعيش اليوم زهوة ازدهاره، حيث قال: الاقتصاد التركي اليوم يعيش نهضة كبيرة. وإن اجتماع ممثلي رؤوس الأموال هذا؛ هو فرصة كبيرة للتقدم بهذه النهضة بخطوات واثقة.

 

الاستثمار الأجنبي في تركيا

تزايد حجم الاستثمار الأجنبي في تركيا

وتابع بقوله: لقد أصبحت تركيا البلد الأفضل في أعين المستثمرين من شتى أنحاء العالم. فقد تقدمت بمكانتها بين الدول الاستثمارية تقدماً مذهلاً، تجاوزت فيه 17 مرتبة في وقت قصير جداً.

من جانب آخر؛ قال السيد باريش اوني مؤسس شركة غلوبال تورك المنظمة للمؤتمر: تركيا بلد محبوب، ومفضل بالنسبة للمستثمرين الأجانب. ففي هذا العام 2019 وصل عدد الشركات ذات رأس المال الأجنبي العاملة في السوق التركية 70 ألف شركة، وهذا يعني أنه بلغ معدل الشركات الجديدة خلال السنتين الماضيتين 5 آلاف شركة كل 6 أشهر.

وأضاف: لقد دخل السوق التركية حديثاً رأس مال استثماري لصناديق رؤوس الأموال الخاصة بقيمة 1 مليار دولار. وأنا على يقين أن حجم الاستثمارات الأجنبية في تركيا ستزداد بشكل كبير في الأيام القادمة، لأن تركيا باتت تشكل بيئة استثمارية فريدة من حيث الإمكانيات والمردودات الاستثمارية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها