أخيراً... بطاقة تركيا "تركيا كارد" الموحدة في جميع تركيا

أخيراً... بطاقة تركيا "تركيا كارد" الموحدة في جميع تركيا

تاريخ الاضافة : Jan , 13 2018

تعمل وزارة المواصلات والاتصالات والشؤون البحرية في الجمهورية التركية على وضع اللمسات الأخيرة على مشروع تركيا كارد (بطاقة تركيا) التي تعد من أكثر المشاريع تميزاً من بين المشاريع القادمة التي ستنفذ في العام 2018، حيث سيمكن استخدام هذه البطاقة في المواصلات العامة في جميع المدن، بما في ذلك المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير.

هذا ولن يحتاج المسافر لشراء بطاقة جديدة في كل مدينة يذهب إليها، وسوف تكون بطاقات المواصلات موحدة في كل المدن عبر ربط هذه البطاقة مع أنظمة البلديات في تركيا، لتقوم بدورها في تقديم خدمة النقل العام، كما سيتمكّن مستخدم البطاقة من الدخول إلى المتاحف التركية والحدائق الوطنية والطائرات والعديد من الأماكن الأخرى، وهي بمنزلة بطاقة ائتمان خاصة بشؤون البلديات العامة.

وصرحت وزارة المواصلات والاتصالات والشؤون البحرية في الجمهورية التركية بأنه سيمكن الحصول على هذه البطاقة الذكية من فروع مؤسسة البريد التركية (ب ت ت PTT) الموجودة في سائرة أنحاء تركيا، والتي يبلغ عددها 4600 فرع.

وسوف تشكل هذه البطاقة الذكية التي تسهل حياة مستخدميها ثورةً في عالم البطاقات المدمجة في المنطقة وفي العالم، وتعتزم وزارة المواصلات والاتصالات والشؤون البحرية لتصدير هذه التقنية إلى دول أخرى بغية الحصول على عائد اقتصادي للميزانية الوطنية وتوسيع شبكة خدمات البطاقة.

المصدر: وكالة الأناضول

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us