خط القطار السريع بين أنقرة وأزمير

خط القطار السريع بين أنقرة وأزمير

تاريخ الاضافة : Jan , 18 2018

يتم العمل في الوقت الراهن - من قبل الحكومة التركية - على إنشاء خط القطار السريع، الواصل بين العاصمة التركية أنقرة وإزمير، المدينة الكبيرة الثالثة في تركيا، والذي سيختصر مدة السفر بين المدينتين لتصل إلى 3 ساعات ونصف، بدلاً من 14 ساعة.

ويبلغ طول الخط الواصل بين المدينتين 624 كيلومتراً، ويمر من مدن: أفيون، وكاراحيصار، وأوشاق، ومانيسا.

وقد صرح وزير المواصلات والاتصالات والشؤون البحرية في الجمهورية التركية، السيد أحمد أرسلان، بأن العمل جارٍ على هذا المشروع، وسوف ينتهي العمل فيه وافتتاحه للخدمة في عام 2020، ووصلت نسبة الإنجاز في أعمال المشروع إلى 28%، وسوف يتم تنفيذ المشروع بشكل مرحلي، حيث سيتم تشغيل القطار على عدة مراحل في 2018 و2019، وسيتم الانتهاء منه بشكل كامل في 2020.. وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية 8 مليارات و340 مليون ليرة تركية.

ومن جهة أخرى، يتم العمل حالياً على مشروع القطار السريع، الواصل بين العاصمة أنقرة ومدينة قيصري، الواقعة في شمال شرق تركيا، حيث سيتم اختصار المدة الزمنية بين هاتين المدينتين إلى ساعة ونصف، بينما هي ستة ساعات تقريباً في الوقت الراهن.. وتعمل الحكومة على ربط كافة المدن التركية عبر خطوط السكك الحديدية، التي تعتبر أسرع وسيلة للنقل بعد النقل الجوي، كما أنها وسيلة صديقة للبيئة أيضاً، نظراً لكونها تعتمد بشكل أعظمي على الطاقة الكهربائية، وتقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

المصدر: ان صون خبر

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us