خط القطار السريع بين أنقرة وأزمير

2020-04-17

17,857 زيارة

خط القطار السريع بين أنقرة وأزمير

يتم العمل في الوقت الراهن "من قبل الحكومة التركية" على إنشاء خط القطار السريع، الواصل بين العاصمة التركية أنقرة وإزمير، المدينة الكبيرة الثالثة في تركيا، والذي سيختصر مدة السفر بين المدينتين لتصل إلى 3 ساعات ونصف، بدلاً من 14 ساعة متواصلة.

ويبلغ طول الخط الواصل بين المدينتين 624 كيلومتراً، ويمر من المدن التالية: أفيون، وكاراحيصار، وأوشاق، ومانيسا.

وقد صرح وزير النقل والملاحة البحرية والاتصالات في الجمهورية التركية، السيد أحمد أرسلان، بأن العمل جارٍ على هذا المشروع، وسوف ينتهي العمل فيه وافتتاحه للخدمة في عام 2020، ووصلت نسبة الإنجاز في أعمال المشروع إلى 28%، وسوف يتم تنفيذ المشروع بشكل مرحلي، حيث سيتم تشغيل القطار على عدة مراحل في 2018 و2019، وسيتم الانتهاء منه بشكل كامل في 2020.. وتبلغ قيمة المشروع الإجمالية 8 مليارات و340 مليون ليرة تركية.

ومن جهة أخرى، يتم العمل حالياً على مشروع القطار السريع الواصل بين العاصمة أنقرة ومدينة قيصري، الواقعة في شمال شرق تركيا، حيث سيتم اختصار المدة الزمنية بين هاتين المدينتين إلى ساعة ونصف، بينما هي ستة ساعات تقريباً في الوقت الراهن... وتعمل الحكومة على ربط كافة المدن التركية عبر خطوط السكك الحديدية، التي تعتبر أسرع وسيلة للنقل بعد النقل الجوي، كما أنها وسيلة صديقة للبيئة أيضاً، نظراً لكونها تعتمد بشكل أعظمي على الطاقة الكهربائية، وتقلل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: ان صون خبر

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!